احدث الاخبار
محللون يتوقعون ارتداد مؤشرات بورصة مصر لاستكمال الاتجاه الصاعد

محللون يتوقعون ارتداد مؤشرات بورصة مصر لاستكمال الاتجاه الصاعد

من: هبة الكردي

القاهرة – مباشر: توقع محللون لـ”مباشر” ارتداد مؤشرات البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، واستهداف مستوى 14200 نقطة رغم أداء التجاري الدولي.

وتوقع أحمد ثابت، المحلل الفني في الجزيرة لتداول الأوراق المالية، أن تستهل مؤشرات البورصة المصرية جلسة اليوم على تباين، مع محاولة الارتداد إلى الاتجاه الصاعد مع نهاية الجلسة.

وأوضح أحمد ثابت، أن الأداء الجيد سيغلب على الأسهم القيادية رغم الاتجاه الهابط للمؤشر الرئيسي بسبب الأداء السيء لسهم التجاري الدولي الذي يؤثر على المؤشر.

وأشار المحلل الفني، إلى أن مؤشر إيجي إكس 30 ما زال يستهدف مستويات تتراوح بين 14150 نقطة إلى 14200 نقطة.

وعن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، توقع ثابت أن يتمكن المؤشر من الارتداد إلى مستويات 810 نقاط ليصل إلى 815 نقطة.

وتوقع محللون استطلع “مباشر” آراءهم، استمرار الأداء الصاعد لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، واستمرار تفوق المؤشر السبعيني في جذب السيولة من المؤشر الرئيسي للبورصة، خاصة في ظل عدم تمكنه من كسر مستوى 14000 نقطة.

ويرى المحللون أن مؤشر إيجي إكس 70 في انتظار صعود قوي خلال الربع الأخير من 2017، مستهدفاً مستويات تتراوح بين 900 نقطة و945 نقطة.

وعلى مستوى القطاعات، قال ثابت إن كلاً من قطاعي الإسكان والخدمات المالية متمثلاً في هيرمس، سيتمكنان من استكمال الأداء الإيجابي لهما خلال جلسة اليوم، فضلاً عن استمرار الغداء الضعيف لقطاعي الأدوية والاتصالات.

من جانبه توقع محمد خضر، رئيس التحليل الفني في بحوث برايم، استمرار الاتجاه الصاعد للمؤشر الرئيسي واستهداف مستوى المقاومة 14200 نقطة على المدى القصير.

وأضاف خضر أنه من المتوقع أن يتمكن المؤشر من اختراق مستوى الدعم 13800 نقطة، مما يدفعه لموجة تصحيح لمستوى الدعم 13500 نقطة.

وأشار المحلل إلى أنه لا توجد استراتيجية واضحة للتعامل مع السوق ككل نتيجة لتباين الأسهم القيادية بالمؤشر، لذلك ينصح المستثمر قصير الأجل بمعاملة كل سهم منفصلاً.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الاثنين، على تباين بضغط مبيعات المستثمرين المصريين.

وبعد أن لامس المؤشر الرئيسي للبورصة مستوى المقاومة 14000 نقطة بمستهل التعاملات، بدل إيجي إكس 30 اتجاهه الصاعد الذي شهده بالمستهل ليتراجع بنسبة 0.21% عند مستوى 13968.53 نقطة، فاقداً 29.16 نقطة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...