احدث الاخبار
وزير البترول يبحث مع شركة “أبيكورب” تمويل مشروعات جديدة بمصر

وزير البترول يبحث مع شركة “أبيكورب” تمويل مشروعات جديدة بمصر

القاهرة – مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، تمويل عدد من المشروعات الجديدة التي يطرحها قطاع البترول.

واستعرض الوزير طارق الملا خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون بين قطاع البترول وشركة أبيكورب خلال الفترة المقبلة.

وقال طارق الملا في بيان اليوم الأربعاء، إن شركة أبيكورب حققت نجاحات من خلال مساهمتها في عدد من المشروعات القائمة حالياً مثل موبكو والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز وايميثانكس، والذي يمثل حافزاً لزيادة أنشطتها بمصر خلال الفترة المقبل.

من ناحيته أكد رئيس أبيكورب أحمد عتيقة، اهتمام الشركة بدراسة المشروعات الجديدة التي يطرحها قطاع البترول والمساهمة في تمويلها انطلاقاً من الشراكة الطويلة والناجحة مع قطاع البترول المصري.

وشركة أبيكورب هي إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول أوبك، وتساهم فيها حكومات 10 دول عربية من بينها مصر بهدف تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة.

كان وزير البترول والثروة المعدنية قال إن الوزارة حققت رقماً قياسياً في تاريخ صناعة البترول، حيث أبرمت 83 اتفاقية مع الشركات العالمية، للبحث عن النفط والغاز، وإنتاجهما عقب ثورة 30 يونيو 2013.

وتخطط مصر لزيادة إنتاجها من الغاز بنسبة 50% بحلول يونيو 2018، وقامت بتأمين استثمارات بقيمة تبلغ 31 مليار دولار خلال فترة 3 إلى 4 سنوات لتنمية اكتشافات حقول الغاز.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، في 17 يوليو 2017، إن استراتيجية قطاع البترول في تنمية حقول الغاز الطبيعي ستسهم في زيادة إنتاج الغاز بنسبة 100% في عام 2020.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...