احدث الاخبار
ما هو بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG شرح مبسط و سهل

ما هو بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG شرح مبسط و سهل

ما هو بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG شرح مبسط و سهل

 

هل تعرف البيتكوين Bitcoin، حيث لتكمل و تفهم ما هو Bitcoin Gold او BCG عبر هذا المقال يجب ان تتعرف علىالعملة المشفرة الأساس لكل العملات المشفرة Bitcoin. من اجل معرفة ما هو Bitcoin Gold او ذهب البيتكوين. ببساطة هي عملة ناتجة عن البيتكوين الأصلي والتي سوف تأتي مع الانقسام الثاني للبيتكوين الرئيسي خلال هذه السنة. سيتم إطلاقه حسب مخططات المعدنين في 25 أكتوبر ، حيث و لأول مرة سنرى نسخة من Bitcoin فزيائا عبر Bitcoin Gold في الأول من نوفمبر.

ما هو بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG شرح مبسط و سهل

الهذف من الإنقسام الجديد هو تغيير الإثبات العمل في التعدين proof-of-work من بيتكوين SHA256 الى Equihash، وهي خوارزمية الذاكرة المقاومة لـ ASIC المماثلة للتعدين عبر GPU. مما سيسمح لكل المشاركة في التعدين حتى اصحاب معدات التعدين الضعيفة، لأن Bitcoin الرئسي اصبح تعدينه محتكرا من عند العمالقة المالكين للمعدات العملاقة. نشر المطور الرئيسي “h4x” على القناة الخاصة بالبيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG على برنامج المحادثة slack، أن الهدف الرئيسي من الانقسام هذا هو جلب معدنين أصغر لهذا المجال وجعل البلوكشين لامركزية100%، حيث إن المعدنين الكبار تسيطر على سوق التعدين اليوم.

مبادرة تقسيم البيتكوين و اصدار نسخة جديدة بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG جاءت من شركة التعدين الصينية تسمى LightningASIC، التي تقع في هونغ كونغ. وهي شركة مزودة بأجهزة التعدين بالأخص الأجهزة الخاصة بتعدين عملة LiteCoin. أما الرئيس التنفيذي والقائد لهذه المشروع في هذه الشركة هو Jack Liao. ومن المثير بالاهتمام أن منتج معدات التعدين ASIC يريد تنفيذ هذا الانقسام. قرارات الإنقاسام تأتي من الصين كما حدث مع  بيتكوين كاش Bitcoin Cash الناتجة عن الانقسام الساب من Bitmain. (قريبا سيكون لنا شرح مفصل لما هو إنقسام البيتكوين Bitcoin Hard Fork).

الحصول على بيتكوين جولد Bitcoin Gold او BCG كما حدث مع بيتكوين كاش Bitcoin Cash :

كما هو الحال مع الانقسام الرئيسي السابق بيتكوين كاش Bitcoin Cash او BCH، قم بحفض قيمة البيتكوين التي تملكها حاليا في محفظة آمنة قبل 25 أكتوبر، لا على منصات التبادل حيث هذه الأخيرة غير ملزمة بإعطائك العملة المنتجة. بعد 25 اكتوبر كل مالك للبيتكوين في المحافظ الرسمية سيحصل على Bitcoin Gold بنفس قيمة البيتكوين Bitcoin الرئيسي الذي تملكها في محفظتك.

مستقبل Bitcoin Gold او BCG :

بما أنه لا توجد معلومات كثيرة عن المشروع المتاح، فهناك الكثير من الأسئلة المفتوحة، مثل ماهية وضعية المشروع، بالإضافة إلى أن الفريق وراءه لم يعرف بعد. كما أنه المناقشة قائمة حول سعة الكتلة. ايضا هذا الانقسام لم يتلقى القوة الإعلامية التي تلقاها الانقسام السابق للبيتكوين الذي نتج عنه Bitcoin Cash او BCH. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض السعر الأولي Bitcoin Gold او BCG مقارنة بالسعر الأولي للبيتكوين كاش.

إن هذا هو الانقسام الثاني لبلوكشين البيتكوين. وسيكون الوقت كفيلا لمعرفة ما إذا كانت هذه الانقسامات ستفيد النظام أم لا. حيث يعتقد البعض أن هذه الانقسامات تتم في الغالب مقابل المال، بينما يرى البعض الآخر أنه تطور طبيعي. وفي الوقت الحالي، فإن أولئك الذين يملكون البيتكوين يمكنهم الاستفادة من الانقسام. وعلى المدى البعيد هناك الكثير من الأسئلة المفتوحة والرئيسية التي تؤثر على مصداقية العملات الناتجة عن البيتكوين.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...