احدث الاخبار
ألن ينهار البيتكوين في دوامة التضخم؟

ألن ينهار البيتكوين في دوامة التضخم؟

ألن ينهار البيتكوين في دوامة التضخم؟

نظرية دوامة التضخم تقول بأنه إذا كان يُتوقع للأسعار أن تنهار، فالناس سوف تقوم بالشراء في المستقبل للإستفادة من الأسعار المنخفضة. هذا الإنهيار في الطلب سوف يجعل التجار يقومون بتخفيض أسعارهم في المقابل من أجل محاولة إستثارة الطلب، مما يجعل المشكلة أسوأ ويؤدي إلى ركود إقتصادي.

بالرغم من أن هذه النظرية طريقة شائعة بين موظفي البنوك المركزية لتبرير التضخم المالي، فانها غير حقيقة طوال الوقت وتعتبر مثار جدل بين الإقتصاديين. وتعتبر الإلكترونيات الإستهلاكية مثال لسوق تنهار فيه الأسعار بإستمرار ولكنها لا تعبر عن حالة ركود. على نحو مشابه، فقيمة عملات البيتكوين زادت على مدار الوقت وحجم إقتصاد البيتكوين زاد معها أيضاً على نحو دراماتيكي. لأن كلاً من قيمة العملة وحجم الإقتصاد الخاص بها بدءا معاً عند الصفر في 2009، والبيتكوين هو مثال معاكس لهذه النظرية يثبت أنها يجب أن تكون خاطئة في بعض الأحيان.

وعلى الرغم من ذلك، البيتكوين غير مصمم لكي يكون عملة مسببة للتخضم. من الدقيق أكثر القول أن البيتكوين يهدف إلى أن يتضخم حجمه في سنواته الأولى، وأن يصبح أكثر ثباتاً في السنوات التالية. الوقت الوحيد الذي ستتناقص فيه كميات البيتكوين المعروضة للتداول هو حين يفقد الناس محافظهم بلا مبالاة عن طريق إهمال النسخ الإحتياطي. ومع وجود قاعدة مالية ثابتة وإقتصاد ثابت، فقيمة العملة يجب أن تبقى كما هي.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...