احدث الاخبار
محللون يتوقعون انتهاء تأثير أحداث السعودية على البورصة المصرية.. اليوم

محللون يتوقعون انتهاء تأثير أحداث السعودية على البورصة المصرية.. اليوم

من: هبة الكردي

القاهرة – مباشر: توقع محللون وخبراء سوق المال لـ”مباشر” أن تستعيد البورصة المصرية توازنها بعد تأثرها بالأحداث السعودية وانتهاء الاتجاه البيعي الذي استمر 3 جلسات.

وقال سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية إنه بعد ثلاث جلسات من الهبوط والتباين بمؤشرات البورصة المصرية، نتوقع أن يستعيد السوق توازنه خلال جلسة اليوم الأربعاء، خاصة أن المؤشر الثلاثيني لم يغلق أدنى مستوى 14000 نقطة.

وتوقع الفقي، أن يقترب المؤشر الرئيسي من مستوى 14200 نقطة بعد زوال تداعيات الأحداث السعودية واتضاح الرؤية مع إعلان بعض الشركات عن عدم وجود أي شراكة لها مع أمراء ورجال الأعمال السعوديين.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح الفقي، أنه بلغ قرب نقط الدعم الهامة عند 770 نقطة، متوقعاً عدم كسرها واستعادة تكوين مراكز شرائية جديدة في هذه المناطق.

وأضاف الفقي، أن إيجي إكس 70 يستهدف مستوى أول عند 775 نقطة ثم 800 نقطة، مشيراً إلى أنه ما زال الاتجاه العام صاعداً على المدى المتوسط وطويل الأجل.

من جانبه توقع أيمن فودة،رئيس لجنة أسواق المال، بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن ينتهي الاتجاه البيعي اعتباراً من جلسة اليوم، لتعاود الأسهم والمؤشرات التجربة على مستويات المقاومة القريبة لها.

وأوضح فودة أن المؤشر الرئيسي للبورصة لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 14100 نقطة ثم 14200 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم عند 13960 نقطة ثم 13888 نقطة.

وعن إيجي إكس 70، أوضح فودة أن لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 783 نقطة ثم 795 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم عند 765 نقطة ثم 758 نقطة.

ونصح المستثمرين بمراقبة الأسهم وجني أرباح جزئي قرب مستويات المقاومة القريبة، والاحتفاظ بنسبة سيولة بالمحافظ الاستثمارية لمعاودة بناء مراكز شرائية جديدة مع استقرار الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة.

وتابع: أنه على المضارب السريع الالتزام بإجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الأسهم ذات الحراك النشط، مع التحفظ على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات جلسة يوم الثلاثاء، بضغط مبيعات المستثمرين العرب والأجانب، مقابل مشتريات محلية، وهبط المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.11%، متدنياً إلى مستوى 14057.56 نقطة، فاقداً 15.36 نقطة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...