احدث الاخبار
أزواج العملات الأكثر استخداما في سوق الفوركس

أزواج العملات الأكثر استخداما في سوق الفوركس

هناك العديد من أزواج العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس، حيث يعتمد التداول في سوق الفوركس على بيع وشراء عملة بلد ما مقابل عملة بلد أخرى، وبالتالي فإن هناك عدد كبير من أزواج العملات الممكن تداولها في سوق الفوركس، إلا أن الأمر لا يتم بهذه الطريقة في سوق الفوركس، حيث إن هناك أزواج عملات هي الأكثر استخداما عن غيرها في سوق الفوركس، ولهذا السبب فدائما ما ينصح بالتداول في هذه الأزواج أكثر من باقي الأزواج الأخرى، وهناك أزواج عملات أخرى يفضل الابتعاد عنها تماما، وعدم التداول فيها، وذلك يرجع إلى عدم استقرار أو ثبات هذه العملات أو بسبب أن هذه العملات لا تحقق الكثير من الأرباح عند تداولها مثلما تفعل باقي العملات.

ما هي أكثر العملات استخداما في سوق الفوركس؟

فيما يلي سوف نذكر أشهر العملات استخداما في سوق الفوركس والتي يفضل استخدامها عند التداول في سوق الفوركس:

الزوج يورو مقابل دولار أمريكي:

اليورو من العملات الهامة في سوق الفوركس، نظرا لكونها العملة الموحدة للعديد من الدول الأوروبية منها ألمانيا و فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية. وتعد العملة الأوروبية الموحدة هي ثاني أكثر العملات من حيث التداول في سوق الفوركس.

الزوج الجنيه الإستراليني مقابل الين الياباني:

يعتبر هذا الزوج من أهم أزواج العملات، حيث يحتل الجنيه الإسترليني رابع العملات الأكثر استخداما في سوق الفوركس، حيث يتم تداوله هذا الزوج بنسبة 17% من إجمالي المعاملات اليومية، في حين يتم تداول الين الياباني بنحو 20% تقريبا.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...