احدث الاخبار
أنسب الأوقات للتداول المربح

أنسب الأوقات للتداول المربح

من المعروف أن سوق الفوركس يتميز عن غيره من الأسواق المالية الأخرى بإمكانية القيام بالتداول في أي وقت على مدار اليوم ولمدة خمسة أيام ونصف بالأسبوع. وهذه الميزة الفريدة هي التي ساعدت على انتشار التداول في سوق الفوركس من قبل العديد من الأشخاص بشكل كبير. حيث يستطيع أي شخص القيام بالتداول في سوق الفوركس من أي مكان بالعالم، وفي أي وقت وفقا لظروفه الخاصه وأوقات فراغه. وعلى الرغم من هذا، إلا أن هناك أوقات معينة يفضل التداول فيها وهي جلسة تداول لندن، بالإضافة إلى الأوقات التي يحدث فيها تداخل ما بين جلسة تداول لندن وجلسة تداول نيويوك.

ودائما ما ينصح أيضا بالتداول خلال فترات تداخل الجلسات المختلفة مع بعضها حيث إن تحركات أسعار العملات خلال هذه الفترة تكون بنقاط كبيرة، وذلك يرجع إلى أن معدل صدور الأخبار الاقتصادية المختلفة في هذه الفترة يكون مرتفع، مما ينتج عنه حدوث تحركات ملحوظة فيأسعار العملات.

وأيضا عليك أن تحرص بالتداول خلال منتصف أيام الأسبوع، حيث إن أزواح العملات تتحرك خلال هذه الفترة بشكل أسرع وتحقق معدلات أعلى من النقاط مقارنة بأول أيام الأسبوع وآخر أيام الأسبوع حيث تشهد أسواق التداول بعض الهدوء خلال هذه الأيام وتكون تحركات الأسعار محدودة نوعا ما.

ومن ناحية آخرى، عليك أن تحذر أيضا من التداول خلال يومي الأحد والجمعة، نظرا لأن السيولة خلال هذه الفترة تكون منخفضة للغاية. وهذا الأمر أيضا ينطبق على أيام العطلات الرسمية مثل عطلة رأس السنة وغيرها.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...