احدث الاخبار
أهم الأهداف عند تداول الفوركس

أهم الأهداف عند تداول الفوركس

عند بدء التداول في سوق الفوركس يجب على كل متداول سواء إن كان حديث العهد بسوق الفوركس، أو إن كان متداول محترف أن يضع الأهداف التي يسعى إليها خلال مشوار التداول الخاص به. وعادة ما يكون الهدف بالنسبة لمعظم المستثمرين تقريبا عند التداول في سوق الفوركس هو تحقيق مستويات عالية من الأرباح، وهذا الأمر هو الذي يدفعهم للقيام بالتداول في سوق الفوركس. ولكن في الواقع يجب أن يكون الهدف الأول والأساسي هو المحافظة على رأس المال وحمايته من الخسارة. لأنك عندما تهتم جيدا بالمحافظة على رأس المال وحمايته من الضياع، فأنت بذلك ستعمل على زيادة الأرباح الخاصة بك في رصيد التداول بالتدريج.

فإذا كنت تسعى إلى تحقيق الأرباح في سوق الفوركس فإن أهم ما عليك فعله هو الابتعاد تماما عن ارتكاب أي أخطاء من شأنها أن تؤدي إلى فقدان رأس المال الخاص بك، أي أن تجعل هدفك الأساسي هو الحافاظ على رأس المال الخاص بك.

ومن أجل الحفاظ على رأس المال من الضياع فهناك ثلاثة طرق أساسية والتي من شأنها أن تقودك في النهاية إلى تحقيق هذا الأمر وهي أن تقوم بإتباع السعر في حالة الاتجاه الصاعد واتباع السعر في حالة الاتجاه الهابطـ وأخيرا أن تقوم بمسايرة السعر في حالة الاتجاه الجانبي أو ضمن النطاق. وتذكر دائما أن تجعل الهدف الأساسي لك أثناء التداول هو سلامة المحفظة المالية الخاصة بك.س

 

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...