احدث الاخبار
أي أنواع التحليلات هو الأفضل للتداول؟

أي أنواع التحليلات هو الأفضل للتداول؟

التداول في سوق الفوركس يتطلب الإلمام بأحد أنواع التحليلات الفنية المعروفة مثل التحليل الأساسي أو التحليل الفني أو تحليل الشعور العام للسوق. وغالبا ما تجد هناك فريق يفضل استخدام التحليل الأساسي للتداول، وفريق آخر يفضل التحليل الفني للقيام بالتداول في سوق الفوركس. ولكن هناك مجموعة أخرى تفضل المزج بين أنواع التحليلات الثلاثة من أجل الحصول على أفضل النتائج عند التداول.

التحليل الفني يعتمد على القول المأثور الذي يقول أن التاريخ يعيد نفسه، وهذا يعني أن تحركات الأسعار تتكرر بطريقة معينة في سوق الفوركس، مما يعني أنه من الممكن التنبؤ بالتغيرات التي تشهدها الأسعار.

التحليل الأساسي في سوق الفوركس يعتمد على بناء التوقعات الخاصة بتحركات الأسعار وفقا لتأثير القوى الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية والتي من شأنها أن تؤثر على العرض والطلب للعملة. وبالتالي فإن التحليل الأساسي يتطلب متابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية والتي من شأنها أن تؤثر على أسعار العملات، واتخاذ القرار المناسب بالبيع أو الشراء.

تحليل الشعور العام للسوق:

هذا النوع من التحليلات يعتمد على تحديد الاتجاه العام الذي يشهده سوق الفوركس، ومن ثم القيام بالتداول وفقا لهذا الاتجاه، وجعل الاتجاه العام للسوق صديقا دائما للمتداول، وعدم مخالفتة أو السير عكسه مطلقا.

ومع تعدد أنواع التحليلات في سوق الفوركس، فإن الدمج بين هذه الأنواع المختلفة من التحليلات يعتبر هو الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل نتائج التداول.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...