احدث الاخبار
استراتيجية تحديد الاتجاه

استراتيجية تحديد الاتجاه

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الدخول إلى سوق الفوركس والتداول فيه، إلا أن القيام بالتداول من خلال استراتيجية تحديد الاتجاه العام للسوق هي الطريقة الأكثر شيوعا في أسواق تداول الفوركس، حيث تستخدم هذه الاستراتيجية على نطاق واسع من قبل المتداولين في سوق الفوركس، وذلك يرجع إلى سهولة استخدامها وقدرتها الكبيرة على مساعدة المتداول في بناء توقعات صحيحة بشأن تحركات الأسعار في المستقبل.

ومن ناحية أخرى، فإن السبب وراء نجاح استراتيجية تحديد الاتجاه من قبل العديد من المتداولين يرجع إلى فاعلية هذه الاستراتيجية على المدى الطويل، مما يعني مساعدة المتداول على جني المزيد من الأرباح في المستقبل.

ومن أجل النجاح في استخدام استراتيجية تحديد الاتجاه، فإنه ينصح دائما باستخدام عدة أطر زمنية معا، والدمج بين أكثر من تحليل واحد للأطر الزمنية المختلفة. حيث إن استخدام الأطر الزمنية الطويلة من شأنه أن يساعد في معرفة الاتجاه العام للسوق بشكل أكثر وضوحا، في حين أن استخدام الأطر الزمنية القصيرة يعتبر طريقة جيدة لتحديد مراكز الدخول إلى السوق من خلال الرسم البياني.

وبعد أن ينجح المتداول في التعرف على الاتجاه الحقيقي للسوق من خلال الدمج بين عدة أطر زمنية مختلفة، يستطيع بعدها أن يقوم بالتداول وفقا لهذا الاتجاه. ويجب أن يحرص المتداول دائما على أن يجعل الاتجاه العام للسوق صديقه على الدوام.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...