احدث الاخبار
حدد أهدافك قبل بدء التداول

حدد أهدافك قبل بدء التداول

حدد هدفك من التداول قبل البدء:

قبل الدخول إلى عالم الفوركس الضخم يجب عليك أن تحدد أهدافك من القيام بالتداول في سوق الفوركس، وأن تعرف جيدا ماذا تريد من هذا السوق الضخم والذي يعتبر أكبر سوق مالي على مستوى العالم، حيث يصل حجم التداول اليومي في هذا السوق ما يتجاوز الـ 5 تريليون دولار تقريبا. ولهذا السبب فيجب أن تعرف جيدا أهدافك من هذا التداول. وأفضل طريقة لتحديد أهدافك من التداول في سوق الفوركس هي من خلال استخدام خطة أو استراتيجية للتداول معدة مسبقا، ومن خلال هذه الخطة تستطيع أن تضع أهدافك، سواء إن كانت أهداف قصيرة الأمد أو أهداف طويلة الأمد. واحرص أيضا على تطوير هذه الخطة باستمرار وفقا للتغيرات المستمرة التي يشهدها سوق الفوركس.

ويجب أن تدرك جيدا أن التداول في سوق الفوركس ليس لعبة أو شيء للتسلية، فإن اعتبرته كذلك، فلن تجني منه ما تتمناه، أما إذا قمت بالتداول بجدية، وحافظت على أعلى قدر ممكن من الإلتزام والإنضباط المطلوب فسوف تجني الكثير والكثير من الأرباح التي تحلم بها. ولكن هذه الأرباح لا تتحقق إلا مع العمل الجاد والصبر والإلتزام.

ومن ناحية آخرى، عليك أن تعرف أن التداول العشوائي الذي لا يعتمد على خطة أو استراتيجية تداول محكمة لا يؤدي في النهاية إلا لنتائج سلبية تماما، تنعكس على تداولاتك بشكل سلبي، وغالبا ما تؤدي إلى خسارتك لأموالك وتدمير حساب التداول الخاص بك.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...