احدث الاخبار
كيف تمنع حدوث الخسارة أثناء التداول؟

كيف تمنع حدوث الخسارة أثناء التداول؟

هناك بعض القواعد الهامة التي من شأنها أن تساعدك في تقليل حدوث الخسارة أثناء التداول في سوق الفوركس، مما يساعدك بنفس الوقت على زيادة أرباحك إلى حد كبير.

وفيما يلي سوف نذكر أهم قواعد التداول التي من شأنها أن تحد من خسارتك أثناء التداول:

تجنب الإفراط في التداول:

الإفراط في التداول يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الخسارة في سوق الفوركس، وذلك لأنه يتسبب في ارتكاب المزيد من أخطاء التداول، وأيضا لا يعطي لصفقة التداول الوقت الكافي لكي تعمل، وبدلا من ذلك عليك استخدام خطة أو استراتيجية للتداول.

استخدام خطة أو استراتيجية للتداول:

الحرص على استخدام استراتيجية تداول معدة مسبقا من أهم أسباب نجاح التداول في سوق الفوركس، حيث تساعدك هذه الإستراتيجية على تفادي الوقوع تحت تأثير الإنفعالات والمشاعر، بالإضافة إلى أن استخدام خطة أو استراتيجية تداول معدة مسبقا يجعلك تقوم بالتداول بشكل منظم وأيضا تستخدم أوامر الحد من الخسارة وأوامر جني الأرباح بصورة منتظمة.

عدم استخدام أموال أنت بحاجة إليها:

عند القيام بالتداول في سوق الفوركس عليك أن تحرص جيدا على عدم استخدام أي أموال أنت بحاجة إليها للوفاء بأي التزامات أخرى في حياتك اليومية، ولهذا السبب فيجب أن تكون الأموال التي تستخدمها في التداول أموال زائدة عن حاجتك الشخصية حتى لا تتأثر قرارات التداول الخاصة بك بما تشعر به من ضغوط ومخاوف لفقدان هذه الأموال.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...