احدث الاخبار
لا تقم بالتداول في هذه الأوقات

لا تقم بالتداول في هذه الأوقات

أوقات تجنب التداول فيها:

في بعض الأحيان ينصح بالابتعاد تماما عن شاشات التداول، وعدم القيام بالتداول، وذلك من أجل تفادي القيام بالتداول الخاسر نتيجة لوجود مشاكل أو اضطرابات في حالة المتداول النفسية وظروفه الخاصة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على قرارات التداول الخاصة به.

فإذا شعرت يوما أن حالتك النفسية غير مستقرة، أو إنك تعاني من بعض الضغوط النفسية أو المشاكل التي من شأنها أن تؤثر عليك عند اتخاذ قرارت التداول الخاصة بك، فيجب عليك أن تتوقف فورا عن القيام بالتداول في مثل هذه الأوقات. وأن تبتعد قليلا عن شاشات التداول حتى تستعيد قوتك الداخلية ومن ثم تعود مرة أخرى للتداول.

ومن ناحية أخرى، ففي بعض الأوقات يكون عدم الاستقرار ليس متعلقا بك، وإنما متعلقا بأوضاع السوق نفسه، وفي مثل هذه الحالات عليك أن تتجنب التداول أيضا عندما تكون أوضاع السوق غير مستقرة، وأن تنتظر بعض الوقت حتى تعود أوضاع السوق إلى الاستقرار مرة أخرى.

وأيضا عليك أن تتذكر دائما ألا تقوم مطلقا بالتداول باستخدام أموال أن بحاجة إليها للوفاء بإلتزامتك في حياتك الشخصية، حيث إن هذا الأمر من شأنه أن يجعلك تقوم بالتداول تحت تأثير مشاعر الخوف من خسارة هذه الأموال، وبالتالي لا تستطيع اتخاذ قرارات التداول بطريقة صحيحة. وفي النهاية عليك أن تحرص دائما أن تقوم بالتداول في الأوقات المناسبة والمستقرة حتى تحقق أفضل نتائج ممكنة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...