احدث الاخبار
هل تعرف شخصيتك التداولية جيدا؟

هل تعرف شخصيتك التداولية جيدا؟

من المعروف أن كل شخص يختلف عن غيره فيما يخص صفاته وتصرفاته وظروفه وأيضا أفكاره وردود أفعاله، ولهذا السبب فإن المتداولين في سوق الفوركس يختلفون عن بعضهم البعض فيما يخص تصرفاتهم وقراراتهم التي يأخذونها أثناء التداول بالعملات الأجنبية في سوق الفوركس. وهذه الاختلافات هي السبب وراء ظهور تاجر سريع وتاجر بطيء، أو تاجر محترف وآخريتعرض للخسارة باستمرار، و أيضا هناك تاجر يحقق الأرباح بشكل متواصل،وتاجر يواجه الكثير من الصعوبات والخسائر أثناء التداول.

وبسبب طبيعة الاختلاف بين الناس أيضا نشأت الطرق والاتجاهات المختلفة للتداول، فهناك من يكون متسرعا متهورا أثناء التداول، وهناك من يتحلى بالصبر والتروي عن اتخاذ قرارات التداول الخاصة به.

هذا ومن الضروري أن تتعرف على شخصيتك التداولية بشكل جيد حتى تستطيع في النهاية أن تحقق مستويات عالية من الأرباح أثناء التداول في سوق الفوركس. فعندما تتعرف على شخصيتك التداولية بشكل جيد، سوف تستطيع عندها أن تضع استراتيجة التداول الخاصة بك، والتي تتناسب مع ظروفك وصفاتك وشخصيتك، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى نتائج رائعة للغاية.

وهناك أيضا طريقة رائعة يمكنك من خلالها التعرف أكثر على ردود أفعالك وتصرفات وشخصيتك التداول بشكل أدق، وهي من خلال القيام بتدوين كافة الملاحظات والتصرفات التي تقوم بها أثناء التداول في أجندة خاصة بك وذلك حتى ترجع إليها باستمرار وتتعرف على الأخطاء التي ارتكبتها ولا تكررها، وأيضا تقوي نقاط القوة لديك.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...