احدث الاخبار
بيتكوين تتعافى من خسائر الإثنين الحادة

بيتكوين تتعافى من خسائر الإثنين الحادة

أستعادت العملة الرقمية (بيتكوين) توازنها خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد السقوط الكبير الذي وصل إلى 6% في تداولات يوم أمس الإثنين، والذي تسببت به عمليات جني الأرباح بعد وصول العملة إلى أعلى مستوياتها التاريخة في الأيام القليلة الماضية.
ففي بورصة (بيتفاينكس) الأمريكية، تداولت البيتكوين عند مستوى 7,139.30 دولار، بحلول الساعة 5:32 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي.
وكانت (بيتكوين) قد سجلت أعلى مستوى في تاريخها الذي يبلغ 9 سنوات، يوم الأحد عند مستوى 7,595 دولار، قبل أن تتراجع بشكل ملحوظ بعد ذلك.
وكان العملة الرقمية قد إفتتحت العام قرب مستوى 1,000 دولار، وبالأسعار الحالية فإن قيمتها السوقية الإجمالية تبلغ نحو 120 بليون دولار.
وإستمر تفاؤل المستثمرين تجاه العملة الرقمية بعد أن كانت أكبر مجموعة لتشغيل بورصات المشتقات المالية في العالم، وهي مجموعة CME قد أعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لإطلاق عقود آجلة لـ (بيتكوين) في وقت لاحق من العام الحالي، علماً ان ذلك ما زال بإنتظار الحصول على الموافقة التنظيمية.
وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال الرئيس الفخري للمجموعة السيد (ليو ميلاميد) أن بيتكوين قد تصبح فئة جديدة من الأصول، والتي يمكن أن يتم تنظيمها وتداولها بحد ذاتها.
وقال (ميلاميد): “سنقوم بتنظيم بيتكوين، ولن نبقيها متوحشة، ولن يسمح لها التنظيم بأن تصبح أكثر وحشية. فسنقوم بترويضها لتصبح أداة للتداول وفق القوانين”.
وستسمح هذه العقود الآجلة للمستثمرين ببيع بيتكوين على المكشوف، مما يعني أنها ستصبح سوقاً ثنائية الإتجاه، وهو ما سيمكن المستثمرين من المضاربة على صعودها أو هبوطها، وهو ما يتوقع أن يجذب المؤسسات الإستثمارية الرئيسية، وليس فقط المضاربين.
ويعتبر هذا الإعلان من طرف CME على أنه أوضح مؤشر حتى الآن أن القطاع المالي قد بدأ في الاحماء إستعداداً لـ (بيتكوين). ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان بنك (جولدمان ساكس) الإستثماري بأنه يفكر في إنشاء عملية تداول جديدة تركز على بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.
وفي الوقت نفسه، وفي مذكرة وزعت على العملاء في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر بنك (جولدمان) أنه يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين إلى مستوى 8,000 دولار، ولكنه حذر المتداولين من المراهنة على الإرتفاع فوق هذا المستوى السعري.
وذكر التقرير: “هذا الكسر يشير إلى احتمال حدوث تقدم إتجاهي، يمكن أن يصل بالسعر إلى 7,941 دولار على الأقل. هذا هو الحد الأدنى المستهدف للموجة الثالثة من 5 موجات صاعدة متوقعة، وبالتالي يجب أن نتوقع أن نرى تماسكاً للأسعار حول هذا المستوى”.
وإرتفعت النسخة الجديدة من بيتكون، المسماه بيتكوين كاش، بنسبة 3.82%، لتتداول عند 610.47 دولار.
ويبلغ مجموع القيمة السوقية لـ (بيتكوين كاش) بالأسعار الحالية، ما مجموعه 10.4 بليون دولار أمريكي، مما يجعلها العملة الرقمية رقم 3 من هذه الناحية.
وفي ذات الوقت، إرتفعت أثيريم، المنافس الأقرب لـ (بيتكوين) من ناحية القيمة السوقية، بنسبة 1.05٪، لتتداول عند 300.00 دولار في التداولات الأمريكية المبكرة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...