احدث الاخبار
عملة بتكوين تكسر حواجز جديدة والخبراء يحذرون من فقاعة قابلة للإنفجار

عملة بتكوين تكسر حواجز جديدة والخبراء يحذرون من فقاعة قابلة للإنفجار

استطاعت عملة بتكوين الافتراضية أن تحقق بالأمس مستويات مرتفعة تجاوزت 7600 دولار محققة نمواً يفوق السبعة أضعاف منذ بداية 2017 ، مع هذا تراجعت العملة خلال التداولات الآسيوية حتى مستويات قريبة من 7000 دولار، إلا أنها تبقى عند أعلى مستوياتها رغم التذبذبات الأخيرة.

وكما وأن الخبراء في الأسواق ينقسمون الى قسمين، الأول هو من يدعم العملة الرقمية في الأسواق، وسط تماشي هذه العملة مع متطلبات الأجيال الجديدة وعدم الإعتماد بشكل كامل على الخدمات المصرفية والبنكية الإعتيادية.

والجزء الآخر ما زال يحذر المستثمرين من إنهيار محتمل لهذه العملة المشفرة في الأسواق وخصوصاً المسؤولون في البنوك، حيث قال الخبير دافيز آدم أن سوق العملات الرقمية قد ينفجر ويخلق أزمة جديدة، مضيفاً أن العالم يقف امام فقاعة اقتصادية سوف تكبد المستثمرين خسائر كبيرة.

وبين أن هذا الارتفاع المتواصل في الأسعار، قد يكون جذابا في الوقت الراهن، لكن في سوق لا تتصف بالشفافية ولا توجد فيها مركزية أو أشخاص يمكن محاسبتهم وإيقاع العقاب عليهم في حال الخطأ، فلا أحد يمكنه الجزم بشكل قاطع بأن تلك الزيادات الضخمة لم تنجم عن عملية احتيال منظم ومخطط له من مجموعة من المستفيدين، كما أن تشفير العملة يمثل في حد ذاته مشكلة، لأنها تستخدم بقوة في الأعمال غير قانونية.

وحول التوقعات بأن الأسعار يمكن أن تصل إلى 25 ألف دولار للعملة الوحدة، يجيب آدم “نلاحظ أن مثل تلك التوقعات تأتي من قبل أشخاص منحازين تماما لعالم العملات الإلكترونية، ولهم مصلحة مالية في أن تتسلق البيتكوين السلم سريعا. فهناك مشكلة حقيقية في القيام بعملية تقييم موضوعية لهذا النوع من العملات، فكيف لنا أن نقدر قيمة البيتكوين الفعلية. فالأسهم على سبيل المثال يمكن أن نقوم بتقييمها عبر إلقاء نظرة على أداء الشركة”.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...