احدث الاخبار
عواقب التداول بدون استخدام استراتيجية

عواقب التداول بدون استخدام استراتيجية

الكثير من المتداولين، وخاصة الجدد، يقومون بالتداول بدون استخدام خطة تداول متقنة، الأمر الذي يؤدي لتكبدهم خسائر فادحة والتي كان من الممكن تجنبها في حال استخدام استراتيجية تداول متقنة معدة مسبقا. هذا ويعتقد العديد من الأشخاص أن بإمكانهم القيام بالتداول بطريقة عفوية مباشرة بدون التخطيط المسبق، إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، حيث إن التداول الناجح لابد أن يصاحبه اعتداد متقن لخطة أو استراتيجية تداول مسبقا.

عواقب القيام بالتداول بدون استخدام خطة تداول معدة مسبقا:
القيام بالتداول بدون استخدام خطة تداول معدة مسبقا يؤدي إلى وقوع المتداول في العديد من المشاكل أبرزها الوقوع كفريسة لمشاعره وإنفعالاته أثناء التداول، حيث إن وجود خطة للتداول تجعله يقوم بالتداول بطريقة منظمة ومرتبه، فلا يتسرع أو يتهور عندما تسيطر عليه مشاعر الطمع والثقة الزائدة، ولا يتردد في اتخاذ القرارات عندما تسيطر عليه مشاعر الخوف والقلق، حيث إنه في حال سيطرة هذه المشاعر على المتداول، فإنه يقوم بإتخاذ قرارات تداول غير مناسبة تماما، مما يترتب عليه فشل صفقات التداول وبالتالي خسارته لأمواله.

ومن ناحية أخرى فإن عدم استخدام استراتيجة معدة مسبقا للتداول تحرم المتداول من الحصول على الإستفادة القصوى من أستخدام أوامر الحد من الخسارة وأوامر جني الأرباح. حيث إن استخدام خطة تداول يساعد المتداول على الحصول على أقصى استفادة ممكنة من أوامر الحد من الخسارة وجني الأرباح، وبالتالي حمايته من خسارة أمواله.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...