احدث الاخبار
كيف تحمي نفسك من إدمان التداول؟

كيف تحمي نفسك من إدمان التداول؟

إدمان التداول مرض شائع بين العديد من المتداولين في سوق الفوركس، وخاصة المتداولين الجدد. حيث يعتقد العديد من المتداولين أنهم كلما قاموا بقضاء المزيد من الوقت أمام شاشات التداول، كلما تمكنوا من تحقيق المزيد من الأرباح من التداول.ولكن في الواقع هذا الأمر ليس صحيح على الإطلاق. فعلى الرغم من أن الكثير يأتي بالكثير في الكثير من المجالات، فعلى سبيل المثال المذاكرة كثيرا تؤدي إلى تحقيق المزيد من النجاح، ولكن الأمر في مجال الفوركس مختلف تماما، فقضاء المزيد من الساعات أمام شاشات التداول لا يؤدي في النهاية إلى تحقيق المزيد من الأرباح، ولكن قد يؤدي إلى تكبد المزيد من الخسائر وذلك نتيجة لارتكاب المزيد من الأخطاء.

كيف تحمي نفسك من إدمان التداول؟

أفضل طريقة لحماية نفسك من إدمان التداول هي من خلال استخدام خطة أو إستراتيجية تداول معدة مسبقا، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة المثلى للتحكم في أداء الداول الخاص بك، حيث تحميك إستراتيجية التداول من الوقوع تحت سيطرة إنفعالاتك ومشاعرك والتي هي سبب أساسي في اتخاذ قرارات تداول خاطئة. هذا بالإضافة إلى باقي الفوائد الجمة التي تحصل عليها من خلال الحرص على استخدام خطة تداول متقنة.

وبعد أن تقوم باستخدام استراتيجية التداول، عليك أيضا أن تحرص على التداول في أوقات معينة، وبعدها تترك شاشات التداول نهائيا، وتخرج إلى عالمك الخاص لتمارس حياتك بصورة طبيعية.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...