احدث الاخبار
لا تدع التداول يدمر حياتك

لا تدع التداول يدمر حياتك

التداول في سوق الفوركس يتطلب قدر كبير من التركيز والحضور وذلك حتى تستطيع في النهاية أن تحقق أقصى حد ممكن من الأرباح وأن تصل إلى مرحلة احتراف تداول الفوركس. إلا أنه لا ينبغي مطلقا أن تترك التداول يسيطرعليك ويتحكم فيك طوال الوقت، حيث إن هذه الطريقة لن تؤدي إلى احتراف التداول مطلقا، وإنما ستؤدي إلى خسارتك لأموالك وحياتك وكل شيء تمتلكه.

الإفراط في التداول هو بداية النهاية:

إذا وجدت نفسك تقوم بالتداول ليل نهار، وتقضي أغلب وقتك أمام شاشات التداول تراقب صفقات التداول المفتوحة الخاصة بك، فتأكد أنك على الطريق الخطأ. وإذا وجدت أن التداول يأخذك من عائلتك وأصداقائك، ويمنعك من القيام بالأشياء التي تحبها، فتأكد أيضا أنك على الطريق الخطأ. حيث إنه عندما تقوم بالتداول بطريقة مبالغ فيها فأنت بذلك تعرض نفسك لارتكاب الكثير من أخطاء التداول، وأيضا تعرض نفسك للتشتت وقلة التركيز والإنتباه، وتفقد السيطرة على أعصابك. ومن ناحية أخرى تبدأ في تضييع علاقتك بعائلتك وأصدقائك، وعندها ستصبح إنفعالاتك ومشاعرك غير مستقرة أيضا، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على نتائج التداول الخاصة بك.

وحتى تحمي نفسك من الوقوع في مشاكل الإفراط في التداول، فما عليك سوى أن تقوم بالتداول وفقا لخطة أو استراتيجية معدة مسبقا، وبالتالي تقوم بالتداول في أوقات معينة فقط، وبعدها تمارس حياتك بشكل طبيعي تماما مثلما كنت تفعل قبيل الدخول إلى عالم تداول الفوركس.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...