احدث الاخبار
ما الأموال الصالحة للتداول؟

ما الأموال الصالحة للتداول؟

اتخاذ قرار التداول في سوق الفوركس يتطلب دراسة واعية من جميع الاتجاهات، وأكثر الاتجاهات أهمية عند دراسة قرار بدء التداول في سوق الفوركس هو الإجابة على سؤال هام للغاية وهو .

” هل الأموال التي سوف تستخدمها في التداول تحتاج إليها للوفاء بإلتزام معين في حياتك اليومية؟”.

الإجابة على هذا السؤال يجب أن تكون بالنفي. حيث إنه يجب عن اتخاذ قرار بدء التداول بأموال حقيقية أن تكون هذه الأموال ليست مخصصة للوفاء بأحد الإلتزامات الخاصة بك في حياتك اليومية.

ففي حالة القيام بالتداول باستخدام أموال أنت بحاجة إليها في حياتك اليومية، فإن هذا الأمر من شأنه أن يضعك تحت ضغط كبير أثناء التداول، مما يدفعك إلى اتخاذ قرارات تداول خاطئة بسبب خوفك من فقدان هذه الأموال، أو قد تتردد كثيرا عند اتخاذ قرارات التداول للإنك تفكر في الأضرارا التي ستقع عليك في حالة خسارة هذه الأموال.

ومن ناحية أخرى، فقد تخسر بالفعل هذه الأموال، خاصة وأن الخسارة في سوق الفوركس ليست من الأشياء المستبعدة على الإطلاق، حتى بالنسبة لمحترفي تداول الفوركس، وفي هذه الحالة سوف تواجه مشكلة كبيرة في حياتك الخاصة من أجل الوفاء بالإتزامات التي كان مخصص لها المبلغ الذي خسرته أثناء التداول.

وفي النهاية عليك أن تحرص ائما على أن تبدأ التداول بأموال أنت لست بحاجة إليها بشكل أساسي في حياتك الخاصة، وأن تقوم بالتداول بأموال تكون مستعدا لخسارتها في أي وقت ولا يؤدي هذا إلى أي تأثير على حياتك الخاصة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...