احدث الاخبار
5 اسباب تشير الى أن عملة بتكوين الافتراضية لا تستطيع استبدال الذهب

5 اسباب تشير الى أن عملة بتكوين الافتراضية لا تستطيع استبدال الذهب

في الآونة الأخيرة نرى المزيد والمزيد من العناوين التي تتسأل عما إذا كانت العملات الرقمية المشفرة ستقتل الذهب وتحل مكانه في الاسواق. وهل ستتدنى اسعار الذهب بشكل قوي عقب تتدفق كميات هائلة من المال نحو الاستثمار في عملة بتكوين الافتراضية

ولكن بحسب البيانات الاخيرة فإن الملاذ الآمن الأكثر إستثماراً في الأسواق ما زال الذهب. وهذا بسبب صعوبة شراء العملات الافتراضية من خلال الطرق غير التقليدية، بالإضافة الى منع شرائها في العديد من الدول.

كذلك فإن العرض في الأسواق ما زال محدوداً، حيث أن العملات الرقمية المشفرة ما زالت ذات سوق يقل بشكل كبير عن سوق السلع.

مع هذا يستخدم الذهب ليس فقط للتجارة والاستثمار كما وتستخدم العملات الافتراضية المشفرة، حيث يتم إستخدام الذهب في المجوهرات، وفي طب الاسنان ومن قبل الشركات الالترونية.

وعلى العكس من العملات الرقمية المشفرة، فإن الذهب لا يتطلب الكهرباء من لتداوله، وهذا ما يجعله أفضل من العملات الالكترونية الرقمية المشفرة والتي قد تتأثر من قطع الكهرباء في حال وتحصل كوارث طبيعية ، حيث تفيد التقارير بأن 95% من المستثمرين يتعاملون مع الذهب على اساس استبداله على مبالغ نقدية وهذا ما يساعد على تحويلها إلى مبالغ نقدية للجميع دون الحاجة لشبكة الانترنت ووسائل تكنولوجية.

وأخيرا، يبقى الذهب واحدا من أكثر الأصول سيولة، حيث يتداول يوميا في البورصات العالمية، ويتم تداول نحو 13.8 مليار جنيه استرليني، أو ما يقارب 18 مليار دولار، من الذهب المادي في لندن وحدها، وفقا لرابطة لندن السبائك السوق (لبما)، ويبقى سوق العملات الافتراضية المشفرة بعيداً عن ذلك بكثير رغم سرعة نموه.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...