احدث الاخبار
محللون يتوقعون صعود بورصة مصر بعد تقرير “ستاندرد آند بورز”

محللون يتوقعون صعود بورصة مصر بعد تقرير “ستاندرد آند بورز”

القاهرة – مباشر: توقع محللون فنييون استمرار الأداء الإيجابي للبورصة المصرية خلال جلسة اليوم، مدعوماً بقرار وكالة ستاندرد آند بورز برفع نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري إلى “إيجابية” مع الإبقاء على تصنيفها لمصر عند “-B”  بكل من العملتين المحلية والأجنبية.

وقال توني كمال خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية بعد تسجيلها أعلى إغلاق في تاريخها ما يدعم إمكانية كسر مستوى المقاومة 14385 نقطة بمطلع الأسبوع الجاري.

وتوقع كمال أن يتعرض المؤشر الرئيسي للبورصة لعمليات جني أرباح طفيف في مطلع الأسبوع الجاري، ليستكمل اتجاهه الصاعد بالفترة المقبلة.

وأوضح خبير أسواق المال، أن مؤشر إيجي إكس 30 يستهدف مستوى 14500 نقطة ثم مستوى 15000 نقطة خلال نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أن مستوى 14200 نقطة يعد مستوى دعم هاماً للمؤشر.

وعلى مستوى الأسهم القيادية، أوضح المحلل أنها ستعزز من مكاسبها الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن سهم هيرمس لديه مستوى دعم عند 24 جنيهاً مستهدفاً مستوى 26 جنيهاً بالفترة المقبلة، كما أن مستوى المقاومة لسهم طلعت مصطفى عند 9.7 جنيه، مستهدفاً مستوى 11 جنيهاً.

وقال سعيد الفقي مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة المصرية أنهت تداولات الأسبوع الماضي على نفس مستويات نهاية الأسبوع السابق، بعد أن استعادت السوق توازنها بالقرب من مستوى 14000 عقب أحداث السعودية الخاصة.

وأوضح الفقي أن مستوى المقاومة لدى المؤشر الرئيسي للبورصة عند 14500 نقطة، لافتاً إلى أن اختراق هذا المستوى يحتاج عزماً قوياً.

وتوقع المحلل تحركات عرضية ما بين مستوى 14300 نقطة إلى مستوى 14500 نقطة، حتى يتمكن من اختراقه ليبدأ مرحلة جديدة من تأكيد الثقة لدى المستثمرين في المرحلة القادمة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح الفقي أنه تمكن من اختراق مستوى المقاومة 785 نقطة مع نهاية تداولات الأسبوع، مشيراً إلى أنه يستهدف مستوى 800 نقطة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن المؤشر الرئيسي لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 14384 نقطة ثم 14450 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم عند 14300 نقطة ثم 14220 نقطة.

وتابع فودة، أن إيجي إكس 70 لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 795 نقطة ثم 809 نقاط، على أن يكون مستوى الدعم عند 777 نقطة ثم 773 نقطة.

ونصح مستثمر متوسط وطويل المدى بالاحتفاظ طالما الأسهم أعلى مستويات الدعم متوسط المدى، مع جني جزئي للأرباح عند نقاط المقاومة القريبة لحماية الأرباح.

وأشار إلى أنه على المستثمر قصير المدى والمضارب الاستفادة من الآليات الجديدة بالسوق المصرية والالتزام بالمتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الأسهم ذات الحراك النشط مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الخميس (جلسة ختام الأسبوع) على ارتفاع لتسجل أعلى إغلاق في تاريخها بدعم مشتريات المستثمرين العرب والأجانب، وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.02% عند مستوى 14350.14 نقطة، رابحاً 145.19 نقطة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...