احدث الاخبار
أنظمة الفوركس الآلية

أنظمة الفوركس الآلية

من المؤكد أنك قد سمعت من قبل عن أنظمة الفوركس الآلية، خاصة وأن معظم شركات الفوركس تقوم بالترويج لهذه الأنظمة الآلية لتداول الفوركس، وتحاول أن تقنع المتداولين في سوق الفوركس أن هذه الأنظمة لديها القدرة على تحقيق صفقات تداول ناجحة بدلا عنك على طول الطريق، ومن ثم تقوم أنت بجني الأرباح بسهولة ودون بذل أي جهد. في الواقع هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، حيث إن أنظمة التداول الآلية ليس لديها القدرة الكاملة للتعامل مع كافة أوضاع السوق طوال الوقت، وخاصة في حالات تقلبات السوق. ولهذا فهي مناسبة في بعض الأوضاع فقط وليس طوال الوقت.

كيف تعمل أنظمة التداول الآلية؟

تنقسم أنظمة التداول في سوق الفوركس إلى نوعين، نوع يكون آلي كليا، وفيه تقوم هذه الأنظمة بعمليات البيع والشراء بدلا منك وفقا لمجموعة من المعادلات الرياضية المعقدة. وهناك نوع آخر من الأنظمة الآلية، وتسمى بالأنظمة النصف آلية، وفيها يتم إعطاءك مجموعة من التوصيات أو الاقتراحات وأنت تقوم بعمليات البيع أو الشراء بنفسك.

وبشكل عام، فإنه لا يوصي مطلقا بالاعتماد التام على أنظمة التداول الآلية في تداول الفوركس، وإنما ينبغي أن تحكم عقلك جيدا أثناء التداول، حتى لا تتسبب هذه الأنظمة في خسارتك.

وعليك أن تتوخى الحذر عند اختيارك لشركة الوساطة التي ستتعامل معها، حتى تحصل منها على أفضل أنظمة للتداول الآلي المضمون، وأيضا عليك ألا تنسى أن يكون لديك استراتيجية التداول الخاصة بك والتي ستحدد بناء عليها قرارات البيع والشراء الخاصة بك.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...