احدث الاخبار
كيفية عمل الرافعة المالية

كيفية عمل الرافعة المالية

الرافعة المالية في سوق الفوركس أحد أهم الأدوات التي تميز هذا السوق عن غيره من الأسواق المالية الأخرى. فهي تعتبر أداة رائعة تتيح لك مضاعفة أرباحك، إلا إنها سلاح ذو حدين، حيث قد تتسبب أيضا في مضاعفة خسائرك عند استخدامها بطريقة غير صحيحة.

كيف تعمل الرافعة المالية في سوق الفوركس:

الفكرة الأساسية التي تعتمد عليها الرافعة المالية أو نظام الهامش تكمن في قيام وسيط التداول باحتجاز جزء من رصيد حساب التداول الخاص بك، وذلك عند قيامك بطلب تنفيذ العقد، ومن ثم يقوم بشراء العقد الخاص بك، وفي حالة إنك ربحت، فتستطيع عندها أن تحصل على قيمة الأرباح، مضافا إليها الهامش الذي تم حجزه مسبقا، أما في حالة حدوث خسارة، فإن الوسيط الخاص بك سيقوم بأخذ جزء من حسابك بحجم المقدار الذي يغطي قيمة خسائرك، وعندها تسترجع الهامش الذي تم احتجازه مرة أخرى.

مميزات وعيوب استخدام الرافعة المالية:

من أكثر مزايا الرافعة المالية المستخدمة في سوق الفوركس هي إنها محدودة المخاطر، حيث يستطيع المتداول استخدام الرافعة الماليةدون أن يتعرض للمخاطر أو الخسارة، وذلك إذا ما قام باستخدامها بالطريقة الصحيحة. أما من حيث عيوب الرافعة المالية، فإنها تكمن في إمكانية التعرض لخسائر مفاجئة عندما يرتفع الهامش أو ينخفض وذلك يرجع بشكل أساسي إلى العلاقة التي تربط الرافعة المالية بعقود الفروقات والعقود الفورية.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...