احدث الاخبار
كيف تحصل على استراتيجية ناجحة للتداول

كيف تحصل على استراتيجية ناجحة للتداول

أحد أهم مقومات نجاح التداول في سوق الفوركس هو الحصول على استراتيجية تداول ناجحة، والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتداولالمنضبط الذي يحقق في النهاية أرباح التداول التي تبحث عنها باستمرار. ولكي تحصل على استراتيجية التداول الناجحة، هناك عدة طرق مختلفة. فمن الممكن أن تقوم بنفسك بوضع استراتيجية تداول خاصة بك، أو أن تقوم بالحصول على استراتيجية التداول جاهزة من قبل إحدى وسطاء التداول. وفي هذه الحالة عليك أن تقوم باختيار استراتيجية التداول التي تتناسب مع ظروفك الخاصة، من حيث الأطر الزمنية المستخدمة للتداول وخطة التداول المتبعة وغيرها من الأمور.

أمرين يجب عليك القيام بهم بعد اختيار استراتيجية التداول:

أولا..عليك أن تحرص دائما أن تلتزم باستراتيجية التداول الخاصة بك، ولا تخرج عنها أبدا، لأن هذا من شأنه أن يؤدي إلى وقوعك تحت تأثير إنفعالاتك وعواطفك، فتقوم بإتخاذ قرارات التداول الخاطئة عند سيطرة مشاعر الخوف أو مشاعر الطمع عليك أثناء التداول.

ثانياً.. العمل على تطوير هذه الاستراتيجية من وقت لآخر حتى تناسب ظروف السوق المتغيرة من ناحية، وأيضا تناسب ظروفك أنت شخصيا.

وفي النهاية عليك أن تدرك جيدا أن التداول الناجح لا يمكن أن يتحقق بدون وجود استراتيجية تداول فعالة، يتم الإلتزام بها وعدم الخروج عنها طوال الوقت.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...