احدث الاخبار
الدولار في أسبوع.. خسائر ومخاوف وتوقعات

الدولار في أسبوع.. خسائر ومخاوف وتوقعات

يواصل الدولار الأمريكي أداءه الضعيف أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهاً إلى تسجيل خسائر أسبوعية بعد مخاوف بشأن خطة الإصلاح الضريبي ووسط توقعات ببدء منحنى هابط للعملة.

وعمقت العملة الأمريكية من خسائرها بفعل تقارير صحفية صادرة أمس، تشير إلى أن “روبرت مولر” المدعي الخاص الأمريكي والمسؤول عن التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية العام الماضي قد أصدر أول قرار رسمي للحصول على معلومات حول حملة الرئيس دونالد ترامب.

مخاوف خطة الإصلاح الضريبي

ويواصل المستثمرون ترقب الأوضاع بشأن مصير خطة الإصلاح الضريبي والنسخة النهائية التي سيتم اعتمادها من قبل الكونجرس الأمريكي بعد أن كشف كل من الحزب الجمهوري ومجلس الشيوخ عن مشروعين مختلفين بشأن الضرائب.

وكان مجلس النواب قد اعتمد خطته للإصلاحات الضريبية أمس، ومن المرجح أن يمرر مجلس الشيخ خطة مغايرة في وقت لاحق من اليوم.

توقعات سلبية عن العملة الخضراء

وتوقع بنك “مورجان ستانلي” أن العملة الأمريكية سوف تشهد بدء منحنى ضعف على مدى السنوات الـ6 المقبلة نتيجة النمو الاقتصادي العالمي المتزايد، موضحاً أن الدولار قد شهد ذروته في يناير الماضي.

وشهد الأسبوع الجاري نتائج بيانات اقتصادية مهمة بشأن أداء أكبر اقتصاد في العالم، حيث تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي وفقاً للتوقعات.

كما سجل الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفاعاً بوتيرة أكبر من توقعات المحللين ليصل إلى 0.9% في الشهر الماضي مقابل زيادة قدرها 0.4% بعد التعديل في الشهر السابق له.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات اقتصادية في وقت لاحق من اليوم بشأن تصاريح بناء المنازل وعمليات بدء البناء في الولايات المتحدة.

خسائر الدولار الأمريكي في أسبوع

جاء أداء الدولار الأمريكي ضعيفاً أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، متجهاً لتسجيل خسائر ملحوظة.

وبحلول الساعة 11:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام عملة اليورو الموحدة بنحو 0.3% ليسجل 1.1803 دولار، لتقترب خسائره الأسبوعية من 1.2%.

بينما تراجع الدولار أمام العملة اليابانية إلى 112.57 ين مسجلاً هبوطاً بأكثر من 0.4%، ليفقد أكثر من 0.8% من قيمته منذ بداية الأسبوع الحالي.

كما تراجعت العملة الخضراء أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3% لتنخفض إلى 0.9915 فرنك، ليكون على المسار نحو تسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 0.5%.

أما على مستوى زوج العملات الدولار والجنيه الإسترليني، فقد شهد استقراراً خلال تداولات اليوم عند مستوى 1.3198 دولار، متجهاً لتسجهيل خسائر طفيفة بنحو 0.01% في حوالي أسبوع.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...