احدث الاخبار
مستثمرو الوطنية للذرة يوافقون على تعديل سعر عرض الاستحواذ

مستثمرو الوطنية للذرة يوافقون على تعديل سعر عرض الاستحواذ

القاهرة – مباشر: قالت الوطنية لمنتجات الذرة إن كلاً من مصر المالية للاستثمارات المملوكة والبنك الأهلي المصري وافقت على العرض المقدم كايرو ثري ايه للاستحواذ على الشركة بسعر 51 جنيهاً.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن شركة مصر المالية للاستثمارات المملوكة بالكامل لبنك مصر ( تمتلك نسبة 42.96% في الوطنية للذرة، والبنك الاهلي المصري (والذي يمثلة بنك مصر قانوناً) (يمتلك نحو 9.65%، مضيفة أن حصتهما مجتمعين تبلغان 52.61%.

يُشار إلى أن الرقابة المالية وافقت، أمس، على تعديل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات للاستحواذ على الوطنية لمنتجات الذرة.

وقررت هيئة الرقابة المالية أمس، رفض العرض المنافس المقدم من شركة ايه. دى. ام. انترناشونال اس. ايه. ار. للاستحواذ على شركة الوطنية لمنتجات الذرة، وفقاً لبيان للبورصة.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، الاثنين الماضي، إن شركة إيه دي أم انترناشيونال اس ايه تقدمت بمشروع عرض شراء إجباري منافس للاستحواذ على شركة الوطنية لمنتجات الذرة.

وأوضحت الهيئة في يونيو 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأسمال الوطنية لمنتجات الذرة.

وقالت البورصة المصرية، إن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات للاستحواذ على الوطنية لمنتجات الذرة، خلال الفترة من 8 نوفمبر إلى 21 نوفمبر الجاري (10 أيام عمل).

وأوضحت البورصة أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض، ويبلغ سعر عرض الشراء 45 جنيهاً للسهم

وكانت الهيئة قد قررت عدم قبول العرض المقدم من شركة ايه. دى. ام. انترناشونال اس.ايه.ار.ال ADM International SARL لشراء كامل أسهم الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، بسعر 35.56 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال الوطنية 295.12 مليون جنيه، موزعاً على 29.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...