احدث الاخبار
البتكوين يتداول فوق مستوى 8.000 دولار

البتكوين يتداول فوق مستوى 8.000 دولار

 تداول سعر العملة الرقمية بيتكوين فوق مستوى 8000 دولار خلال تداولات اليوم الاثنين بعد يوم من ارتفاعه على الإطلاق، مما أثار المخاوف المتزايدة حول ارتفاع الأصول.

ففي بورصة بيتفينكس في الولايات المتحدة، ارتفع بتكوين ليتداول عند 8.05.50 دولار بحلول الساعة 06:05 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة . ويوم الأحد سجل البتكوين اعلى مستوياته 8.126.90 دولار، وهو أعلى مستوى في تاريخ العملة المشفرة على مدى تسع سنوات.

وقد ارتفع بيتكوين أكثر من 700٪ في التداولات المتقلبة هذا العام، مع ثلاثة تصحيحات منفصلة لأكثر من 25٪ وتسعر قيمة البتكوين بالاسعار السوقية الجارية حوالي 134 مليار دولار..

وقد نشأت التقلبات الأخيرة من الارتفاع بسبب ترقب المستثمرين إلى العملة المشفرة الجديدة البديلة للبتكوين، أبرزها سعر بتكوين النقدية مما أدى إلى ارتفاعه إلى مستويات قياسية حديثة.

وتداول بتكوين النقدي آخر مرة عند1.204.40 دولار، مرتفعا بنسبة 2.35٪ لهذا اليوم.

ولكن استخدام بيتكوين لا يزال قليل الاستخدام لشراء السلع أو الخدمات الفعلية، مما يجعلها تقريبا وسيلة للمضاربة.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة جيمي ديمون ان بيتكوين مؤخرا هي عبارة عن “احتيال” ” و المسمى بيتكوين “فقاعة المضاربة” وذلك خلال .مذكرة حديثة للمستثمرين.

ووفقا للبيانات الواردة من كوينديسك، كان هناك أكثر من 160 مكتبا قطريا هذا العام، والتي جمعت جماعيا أكثر من 3 مليارات دولار.

وأثار ارتفاع المبيعات الرمزية الغير منظمة تقريبا تحذيرا أخيرا من رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات جاي كلايتون بأن العديد من العروض عرضة للتلاعب أو الاحتيال.

ولكن في إشارة إلى أن الصناعة المالية بدأت في التمهيد للتعامل ببتكوين، أعلنت أكبر مجموعة من البورصات في العالم شيكاغو هذا الشهر عن خطط لإطلاق التداول من خلال عقود بيتكوين الآجلة الشهر المقبل.

وفي مكان آخر في تداولات العملة الرقمية ارتفع اثيريوم ثاني اكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 1.27٪ ليصل إلى 359.01 دولار.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...