احدث الاخبار
البتكوين يرتفع بعد تراجع على خلفية عملية سرقة للعملة الرقمية

البتكوين يرتفع بعد تراجع على خلفية عملية سرقة للعملة الرقمية

انتعشت البتكوين خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد هبوطها بأكثر من 400 دولار من أعلى مستوى قياسي في وقت سابق بعد سرقة مبلغ 31 مليون دولار من العملة الرقمية الذي غذى المخاوف حول أمن العملات الرقمية.

ففي بورصة بيتفينكس في الولايات المتحدة، ارتفعت بتكوين لتتداول عند 8.171.20 دولار بحلول الساعة 05:50 صباحا بالتوقيت الشرقي، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى له عند 7.790.00 دولار في وقت سابق. ويوم الاثنين سجل البتكوين 8.310.20 وهو أعلى مستوى في تاريخها على مدى 9 سنوات.

وتراجعت العملة المشفرة بعد ان ذكرت تيتر، وهي التي تقدم الرموز الرقمية المدعومة من الدولار، وقال ان انظمتها قد تم اختراقها بحوالي 30.95 مليون دولار من قيمتها الرموز قد سرقت. وتعرف بيتكوين، بالتقلبات الحادة وتميل الى الانتعاش بسرعة من التراجع.

وقد ارتفع بيتكوين بأكثر من 700٪ في التداولات المتقلبة هذا العام، مع ثلاثة تصحيحات منفصلة بنسبة اكثر من 25٪ لإفساح المجال أمام التجمعات اللاحقة. وتسعر قيمة بتكوين بالأسعار الجارية الإجمالية بحوالي 135 مليار دولار.

وقد نشأت التقلبات الأخيرة من الارتفاع حين تحول اهتمام المستثمرين إلى العملات المشفرة البديلة (بتكوين النقدية)، مما أدى إلى ارتفاعها إلى مستويات قياسية حديثة.

وقد أدى ارتفاع أسعار بتكوين السريع إلى إثارة المخاوف على أنها فقاعة أصول. ونادرا ما تستخدم العملة الرقمية لشراء السلع أو الخدمات الفعلية، مما يجعلها تقريبا وسيلة للمضاربة.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة جيمي ديمون ان بيتكوين مؤخرا هي عبارة عن “احتيال” ” و المسمى بيتكوين “فقاعة المضاربة” وذلك خلال مذكرة حديثة للمستثمرين.

ووفقا للبيانات الواردة من كوينديسك، كان هناك أكثر من 160 مكتبا قطريا هذا العام، والتي جمعت جماعيا أكثر من 3 مليارات دولار.

وأثار ارتفاع المبيعات الرمزية الغير منظمة تقريبا تحذيرا أخيرا من رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات جاي كلايتون بأن العديد من العروض عرضة للتلاعب أو الاحتيال.

ولكن في إشارة إلى أن الصناعة المالية بدأت في التمهيد للتعامل ببتكوين، أعلنت أكبر مجموعة من البورصات في العالم شيكاغو هذا الشهر عن خطط لإطلاق التداول من خلال عقود بيتكوين الآجلة الشهر المقبل.

ويوم الاثنين ذكرت بورصة شيكاغو على موقعها على الانترنت أن بيتكوين الآجلة سوف تبدأ التداول في 10 ديسمبر، في انتظار الاستعراضات التنظيمية.

وفي مكان آخر تداولت بتكوين النقديةعند 1.184.00 بانخفاض حوالي 5٪ في حين ارتفعبتكوين الذهب بنسبة 33٪ ليصل إلى 242،78 دولار.

وتراجعت إثريوم، ثاني اكبر عملة من حيث القيمة الرقمية بعد البتكوين بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 366.23 دولار.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...