احدث الاخبار
تجنب هذه العادات عند التداول

تجنب هذه العادات عند التداول

مع مرور الوقت وتطور سوق الفوركس في الآونة الأخيرة، ظهر مجموعة من محترفي تداول الفوركس، والذين تمكنوا من إحتراف التداول في سوق الفوركس بصورة مذهلة، ونجحوا في تحقيق ثروات طائلة من خلال القيام بالتداول، إلا أن هذا الاحتراف لم يحدث في غمضة عين أو عن طريق الصدفة، ولكن كان هذا الإحتراف نتيجة للكثير من الجهد والتعب والتعلم، وأيضا صاحبة الكثير من الخسائر والمكاسب وكل هذه الأشياء إجتمعت لتكون الخبرة المطلوبة لإحتراف التداول في سوق الفوركس.

وفيما يلي سوف نذكر أهم العادات التي يجب عليك أن تتجنبها أثناء التداول وذلك وفقا لما ذكره مجموعة من محترفي تداول الفوركس:

الإفراط في التداول:

يجب عليك أن تتجنب عادة الإفراط في التداول وقضاء كل يومك أمام شاشات التداول، حيث إن هذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى إرتكابك للكثير من الأخطاء نتيجة لكثرة التشتت وعدم التركيز، وبدلا من ذلك عليك أن تضع خطة للتداول وتقوم بالإلتزام بها، وأن تمارس حياتك بشكل طبيعي بعيدا عن شاشات التداول.

المبالغة في استخدام الرافعة المالية:

على الرغم من أن الرافعة المالية تعتبر أحد أهم أدوات التداول والتي تساعدك على مضاعفة أرباحك في سوق الفوركس، إلا إنه يجب إستخدامها بحذر أثناء التداول وذلك لإنها بنفس الوقت قد تعرضك لخسائر فادحة.

التداول دون خطة أو استراتيجية:

من أخطر الأشياء التي قد يقوم بها المتداول هو عدم إتباع استراتيجية تداول والإلتزام بها طوال الوقت، والعمل على تطويرها وفقا لظروف السوق.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...