احدث الاخبار
صفات المتداول الناجح

صفات المتداول الناجح

التداول في سوق الفوركس يتطلب مجموعة من الصفات والتي يجب أن يتحلى بها المتداول الناجح حتى يستطيع أن يواصل تداولاته بنجاح ودون أن يتكبد الكثير من الخسائر. وقد يكون المتداول محظوظ في حالة توافر هذه الصفات في شخصيته من الأساس، ففي هذه الحالة لن يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد من أجل التحلي والإلتزام بالصفات الجديدة التي تساعده على التداول. أما في حالة عدم توافر هذه الصفات في شخصية المتداول من الأساس، ففي هذه الحالة عليه أن يقوم ببعض الجهد من أجل اكتساب هذه الصفات التي من شأنها أن تساعده عند التداول.

الصفات التي ينبغي على المتداول التحلي بها عند التداول:

الصبر، الإلتزام، الإنضباط والثقة بالنفس. ويعتبر الصبر وعدم التسرع من أهم الصفات التي ينبغي عليك التحلي بها حقا، حيث إن الكثيرين من المتداولين يخسرون أموالهم أثناء التداول بسبب تسرعهم وتطلعهم إلى الثراء السريع دون إعطاء الوقت الكافي للصفقات لكي تعمل لصالحهم. وعلى الجانب الآخر، فإن الصبر وعدم التسرع يساعد المتداول على اتخاذ قرارات تداول سليمة ودون تسرع، وأيضا تجنبه ارتكاب الكثير من الأخطاء بسبب التسرع.

ويعد الإلتزام والانضباط أيضا من أهم صفات التداول، فالمتداول الناجح يضع خطة أو استراتيجية تداول ناجحة ويلتزم بها على طوال الوقت، ويقوم دوماً بتطويرها، وهذا الأمر يساعده على تحقيق الأرباح التي يبحث عنها.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...