احدث الاخبار
فوركس- الدولار يتداول قرب اعلى مستوياته في اسبوع واليورو يتراجع

فوركس- الدولار يتداول قرب اعلى مستوياته في اسبوع واليورو يتراجع

تداول الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوع واحد مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى لليوم الثلاثاء، في حين ظل اليورو يتعرض لضغوط البيع وسط المخاوف المستمرة بشأن الجمود السياسي في ألمانيا.

واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 94.03 في الساعة 08:30 صباحا بتوقيت بالتوقيت الشرقي، غير بعيد عن أعلى مستوى له بين عشية وضحاها من 94.02، وهو أعلى مستوى منذ 14 نوفمبر.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 1.1719.

وظل اليورو متراجعا بعد أن صرحت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها لا تستطيع تشكيل حكومة ائتلافية بعد انهيار المحادثات فى وقت متأخر من يوم الاحد.

وقالت ميركل انها تفضل اجراء انتخابات جديدة للحكم مع اقلية، بيد ان رئيس المانيا قال ان الاحزاب السياسية تستحق ان يصوفت الناخبين لها في محاولة لتشكيل حكومة جديدة.

وكان احتمال عدم اليقين السياسي المطول في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو هو مصدر قلق المستثمرين ويعتبر احدث حلقة من الاضطرابات السياسية لضرب المنطقة.

وتراجع اليورو/ين بنسبة 0.23٪ ليسجل 131.81 بعد انخفاضه إلى 131.16 يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ 15 سبتمبر.

كما تراجع اليورو/باوند ليسجل ادنى مستوياته في اسبوع بنسبة 0.14٪ ليسجل 0.8853.

وانخفض الدولار/ين بنسبة 0.16٪ ليتداول عند 112.44، مرتفعا فوق أدنى مستوى له يوم الاثنين عند 111.87، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف أكتوبر.

وبقيت أحجام التداولات ضعيفة نسبيا قبل عطلة عيد الشكر الأمريكية التي تصادف يوم الخميس، وهو أيضا عطلة وطنية في اليابان.

ويترقب المستثمرون تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، في حين من المقرر أن يصدر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر المقبل يوم غد الاربعاء.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...