احدث الاخبار
كيف تتجنب الوقوع في مصائد التداول؟

كيف تتجنب الوقوع في مصائد التداول؟

سوق الفوركس به العديد من المصائد والتي يقع فيها الكثيرون من متداولي الفوركس، وخاصة المتداولين الجدد في سوق الفوركس، وهذا الأمر الذي يترتب عليه خسارتهم للكثير من أموال التداول الخاصة بهم، والتي كان من الممكن أن يتجنبوها إذا ما تعرفوا من قبل على أهم وأشهر مصائد الفوركس والتي يقع فيها الكثيرين من متداولي الفوركس، وخاصة الجدد منهم. وفيما يلي سنتعرف على أشهر المصائد التداول.

أشهر مصائد التداول:

· الإعتماد على التداول الآلي عند تداول الفوركس:

دائما ما نحذر المتداولين من إستخدام البرامج الآلية عند تداول الفوركس، والتي غالبا ما تفشل في تحقيق نتائج تداول مرضية نظراً لكونها مصممة وفقاً لبيانات معينة لا تتماشى دائما مع جميع أحوال السوق المختلفة والمتغيرة.

· الإفراط في التداول:

غالباً ما يقع المتداولين الجدد في فخ الإفراط في التداول، فتجدهم يقضون كل يومهم أمام شاشات التداول على أساس أن هذا هو السبيل أمام نجاح التداول، ولكن في الحقيقة يؤدي هذا الأمر إلى كثرة أخطاء التداول، ومن ثم زيادة الخسائر.

· المبالغة في استخدام الرافعة المالية:

عادة ما يقع المتداولين الجدد في فخ إستخدام الرافعة المالية الأمر الذي يعرضهم أيضا للخسائر الفادحة، ولهذا السبب فيجب التعامل مع الرافعة المالية بحذر شديد للغاية فهي تعتبر سلاح ذو حدين، حيث تستطيع أن تحقق لك أرباحا مضاعفة، وبنفس الوقت تحقق لك خسائر مضاعفة عند إستخدامها بطريقة خاطئة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...