احدث الاخبار
إرشادات هامة لتداول الفوركس

إرشادات هامة لتداول الفوركس

الإستفادة من تجارب الآخرين عند تداول الفوركس من أهم أسرار النجاح في هذا المجال، حيث إن سوق الفوركس دائما ما يعيد نفسه مع المتداولين الجدد، فتجد أن المتداولين الجدد يقعون في نفس الأخطاء التي وقع فيها محترفي تداول الفوركس أثناء بدايتهم في طريق التداول. ولهذا السبب فيجب عليك أن تتعلم جيداً من خبرات الآخرين وتستفيد من أخطائهم، ولا تكررها أبدا، وفيما يلي سوف نقدم لكم أهم إرشادات تداول الفوركس والتي هي عبارة عن خلاصة خبرات لمجموعة من أشهر محترفي تداول الفوركس الآن.

أهم إرشادات تداول الفوركس:

* لا تقم بالتداول أبدا بدون إستراتيجية تداول محددة وواضحة، وعليك الإلتزام بهذه الخطة أو الإستراتيجية طوال الوقت، وأن تعمل على تطويرها.

* لا تقم بالتداول مطلقا بأموال أنت بحاجة إليها في حياتك الخاصة، حيث سيعرضك هذا للوقوع تحت ضغط وتوتر كبير نتيجة للخوف من فقدان هذا المال.

* لا تقم بالتداول أبداً وأنت منفعل، أو عند شعورك بالخوف أو التردد، أو حتى الطمع والثقة الزائدة. فالتداول تحت سيطرة الإنفعالات يؤدي إلى نتائج سلبية.

* لا تقم بالتداول أبداً عكس الإتجاه العام للسوق، وتذكر دوما أن الإتجاه العام للسوق هو صديقك وليس عدوك، فيجب أن تسير معه.

* لا تقم بالتداول أكثر من اللازم، فالإفراط في التداول يعرضك للكثير من الأخطاء والخسائر التي كان من الممكن تجنبها.

* لا تقم بالتداول مُطلقا بدون إستخدام أوامر الحد من الخسارة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...