احدث الاخبار
الإسكان تطرح أراضي بـ23 مدينة جديدة لإقامة أنشطة استثمارية

الإسكان تطرح أراضي بـ23 مدينة جديدة لإقامة أنشطة استثمارية

القاهرة – مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تطرح حالياً قطع أراضي بـ 23 مدينة جديدة؛ بهدف إقامة أنشطة خدمية استثمارية بين الشركات القائمة بها.

وأضاف مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، أن على من يرغب في حجز تلك الأراضي، التقدم لشراء كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة التي يرغب في الحجز بها.

وأشار مدبولي إلى أنه يتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنياً.

وعن طرق السداد، أوضح الوزير، أنه يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم لا تقل عن 10% من إجمالي ثمن الأرض الواردة بالعرض المقدم نقداً أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفي.

إضافة لذلك، يتم سداد 1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ إخطار المتقدم بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر.

من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية،  أنه يجب سداد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح ما بين 32.7 ألف جنيه، و10.86 مليون جنيه.

أضاف طارق السباعي: “ويُدفع مبلغ السداد أعلاه نقداً بجهاز المدينة، أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكي معتمد، غير مشروط صادر لصالح الهيئة”.

واجازت الهيئة سداد باقي القيمة خلال فترة ثلاث سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري وقت السداد، إلى جانب 2% على الرصيد المدين، و0.5 % مصاريف تحصيل.

وتابع السباعي: “يحتسب العائد أعلاه من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، ويستحق القسط الأول والفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع، على أن يحرر بقيمة الأقساط محملة بالفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد”.

وأوضح السباعي أن تقديم العروض يبدأ من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر المُقبل وحتى يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (طريق الحرية – امتداد محور 26 يوليو – مدخل 2 – مدينة الشيخ زايد).

وأكد السباعي على أن ضرورة إلتزام المخصص له الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، لافتاً إلى أن الطرح يتم في ضوء قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وتتراوح مساحات الأراضي المطروحة بين 252 وحتى 113400 متر مربع.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...