احدث الاخبار
البتكوين يرتفع فوق مستوى 9.000 دولار مسجلا مستوى قياسي جديد

البتكوين يرتفع فوق مستوى 9.000 دولار مسجلا مستوى قياسي جديد

ارتفع سعر العملة الرقمية بتكوين فوق مستوى 9000 دولار للمرة الأولى في تاريخه الذي استمر تسع سنوات يوم الأحد وسط تزايد المخاوف بشأن فقاعة الأصول.

ففي بورصة بيتفينكس في الولايات المتحدة، تداول بتكوين عند8.955.00 دولار بحلول الساعة 03:51 صباحا بالتوقيت الشرقي، بعد ارتفاعه إلى 9.258.30 دولار في وقت سابق.

وقد ارتفع بيتكوين أكثر من 700٪ في التداولات المتقلبة هذا العام، مع ثلاثة تصحيحات منفصلة بأكثر من 25٪ . لإفساح المجال أمام التجمعات اللاحقة. وتسعر بتكوين بالأسعار الجارية . القيمة السوقية الإجمالية بحوالي 150 مليار دولار.

ويميل بيتكوين، المعروف بالتقلبات الحادة إلى الانتعاش بسرعة من التراجعات.

وقد نشأت التقلبات الأخيرة من الارتفاع بسبب ترقب المستثمرين العملات الرقمية ، وعلى الأخصبتكوين النقدية مما أدى إلى ارتفاعه إلى مستويات قياسية حديثة.

وقد أدى الارتفاع السريع في بيتكوين إلى إثارة المخاوف على أنها فقاعة الأصول. ونادرا ما تستخدم العملة الرقمية لشراء السلع أو الخدمات الفعلية، مما يجعلها تقريبا وسيلة للمضاربة.

ووصف الرئيس التنفيذي (لجي بي مورغان) جيمي ديمون بأن بيتكوين مؤخرا عبارة عن احتيال كما وصفها يو بي اس بنها عبارة عن فقاعة في مذكرة حديثة صدرت للمستثمرين.

وقد تعززت الأسعار من خلال الانتشار الأخير لعروض العملة الأولية، حيث بدأ انشاء عملة افتراضية جديدة أو رمزية وتقديمها للبيع العام.
ووفقا للبيانات الواردة من كوينديسك، كان هناك أكثر من 160 مكتبا قطريا هذا العام، والتي جمعت أكثر من 3 مليارات دولار.

وأثار ارتفاع المبيعات الرمزية غير المنظمة تقريبا تحذيرا مؤخرا من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن العديد من العروض عرضة للتلاعب أو الاحتيال.

ولكن في إشارة إلى أن الصناعة المالية بدأت في التحضير لوجود بيتكوين، أكبر مشتقات الصرف في العالم فإن بورصة شيكاغو تخطط لإدراج بيتكوين الآجلة في الأسبوع الثاني من كانون الاول/ديسمبر.

في مكان آخر تداولات العملة المشفرة ارتفعت سعر بتكوين النقدية لتتداول عند 1.584.50 ، مرتفعا بنحو 2.32٪ في حين انخفض مؤشر بتكوين الذهب بنسبة 2.38٪ ليصل إلى 349.67 دولار.

وتراجعت الاثيريوم ثاني اكبر عملة رقمية من حيث القيمة بعد بيتكوين، إلى 463.17 دولار، ليس بعيدا عن المستوى القياسي البالغ 487.96 دولار التي سجها في اليوم السابق.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...