احدث الاخبار
طرق الإستعداد الذهني للتداول

طرق الإستعداد الذهني للتداول

التداول الناجح في سوق الفوركس يتطلب قدر كبير من التركيز والإنتباه، فلا يمكن الحصول على نتائج مرضية من التداول إذا ما تم هذا التداول بعدم إهتمام ودون إستعداد ذهني من البداية، وفيما يلي سوف نذكر أهم الطرق التي من شأنها أن تساعدكم على تحسين التركيز وزيادة الإنتباه أثناء التداول:

أهم الطرق التي تساعدك على زيادة تركيزك والتداول بشكل أفضل:

إذا شعرت يوما ما إنك مشتت ذهنيا، وإنك تريد أن تستجمع قواك الذهنية والعقلية لكي تقوم بالتداول بصورة أفضل، فما عليك سوى أن تقوم بالإبتعاد فوراً عن شاشات التداول لمدة تتراوح ما بين ثلاث أو أربع دقائق كل ساعة، فإن القيام بمثل هذا الأمر من شأنه أن يحسن درجة إنتباهك وتركيزك. وخلال هذه الدقائق قم بأخذ نفسا عميقا. ولكن إحرص أن تكون هذه الدقائق في أوقات غير مؤثرة على أداء التداول الخاص بك، مثل أوقات صدور الأخبار مثلا، أو أوقات فتح الأسواق، أما إذا كنت تقوم بالتداول بإستخدام الرسوم البيانية ذات الإطار الزمني 1 ساعة، فيجب عليك أخذ الإستراحة عقب تشكل كل شمعة.

ومن ناحية أخرى، فيجب عليك أيضا أن تراعي جيداً ألا يسيطر التداول على حياتك، وألا تصبح أسيراً له، حيث إن الإندماج الكامل في التداول ليل نهار، من شأنه أن يزيد من توترك وتشتيتك ذهنيا، وبدلاً من ذلك عليك أن تمارس حياتك بصورة طبيعة، وأن تقضي الكثير من الوقت مع الأصدقاء والعائلة وتمارس الرياضة وغيرها من الأنشطة البعيدة عن شاشات التداول قدر الإمكان.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...