احدث الاخبار
المستثمرون العرب وعملة بتكوين التي تكسر مستويات قياسية جديدة

المستثمرون العرب وعملة بتكوين التي تكسر مستويات قياسية جديدة

تخطت العملة الافتراضية المشفرة بتكوين سعر 9720 دولار صباح هذا اليوم، وهذا مع تزايد واستمرار عمليات الشراء والطلب الكبير من قبل المستخدمين الجدد كونها تشكل ملاذاً للعديد وفرصة استثمارية وحتى عملة بديلة لتحويل الاموال للبعض.

كما وان العملة بدأت تجد اقبالاً ملحوظاً في العالم العربي وخصوصاً في دول الخليج رغم تحذيرات البنوك المركزية والقيود التي تم فرضها على المتعاملين من قبل المؤسسات المصرفية الرسمية الا أن نسبة 13% من اجمالي قيمة التداولات العالمية على بتكوين تتبع لمستثمرين خليجيين.

كما وقالت شركة كربتو كروب الامريكية والتي تختص في تداول البتكوين ات حجم التداولات الخليجية باتت تصل الى نحو 12 مليار دولار بحيث ترتكز اغلبها في دبي – الامارات.

وبين مدير عام قطاع الأصول في شركة الشرق للاستثمار في الكويت يحيي كمشاد أن شريحة الشباب الخليجي الأكثر إقبالاً على عملة بتكوين الرقمية، وهذا سبب إضافي لزيادة تداولاتها، حيث ترتفع شهية الاستثمار في هذه العملة، لدى المتداول الأقل سناً باعتبارها مصدراً لتنامي ثروته الصغيرة في فترة قصيرة، ويكفيه في هذا الخصوص أن يسمع إحدى القصص الأسطورية التي تتحدث عن أحد المتداولين الذي صار مليونيراً في بضعة أشهر بفضل تعاملاته في البتكوين.

وأضاف كمشاد لقناة العربي الجديد أن تشفير العملة القمية هو ما يزيد من أهمية هذه العملة لدى بعض المتداولين حيث يكون التعامل بين شخصين بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى هيئة أو بنك أو وسيط ودون الحاجة إلى رسوم تحويل أو ضرائب كما هو من المعتاد في التعاملات البنكية العادية.

من الجانب الآخر هناك من يحذر من مخاطر التعامل بعملة بتكوين والعملات الافتراضية المشفرة الرقمية بشكل عام، مشيرا إلى افتقادها التنظيم دولياً، حيث قال رياض الخولي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للوساطة المالية في الكويت انه ليس هنالك من يكفل حقوق المتعاملين بها، ويجعل التعامل بها محفوفاً بمعدلات عالية من المخاطر إلى الدرجة التي تهدد معها حقوق المتعاملين، مشيرا إلى أن ما يغذي المخاوف أكثر أن أيا من البنوك أو الأنظمة الرقابية لا تستطيع مساعدة العميل في استرداد الاموال التي من المحتمل اختلاسها.

ويذكر أن القيمة السوقية للعملة المشفرة الرقمية بتكوين باتت تصل الى 161.85 مليار دولار،كذلك فإن الكمية التي ستطرح منها لن تفوق 21 مليون وحدة حتى العام 2040 مما يرفع من قيمتها في الاسواق

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...