احدث الاخبار
شركة أبحاث توصي بزيادة الأوزان من سهم “تنمية الصادرات” عند24.52جنيه

شركة أبحاث توصي بزيادة الأوزان من سهم “تنمية الصادرات” عند24.52جنيه

القاهرة – مباشر: حافظت أبحاث فاروس المالية، على توصيتها بزيادة الأوزان من سهم  البنك المصري لتنمية الصادرات، عند القيمة العادلة بـ24.52 جنيها للسهم.

وقالت فاروس في مذكرة بحثية اليوم الاثنين، إن البنك بصدد زيادة رأسماله ما يمهد الطريق أمام خطط التوسع، كما يركز على المصدرين حيث خصص 74% من محفظته لهم.

وأضافت أن الزيادة في رأس المال تهدف إلى دعم الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال للبنك، بالإضافة إلى تنظيم تركيز العملاء، والذي يتوافق مع استراتيجية البنك للنمو لمضاعفة ميزانيته على مدى السنوات الثلاث القادمة.

وأشارت فاروس إلى استحواذ قطاع تمويل الشركات بالبنك المصري لتنمية الصادرات على 98% من محفظة البنك حاليا.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 199.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال الربع الأول إلى 1.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 618.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 172.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 103.9 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق، بزيادة قدرها 65%.

ووانهى سهم البنك المصري لتنمية الصادرات تعاملات اليوم مرتفعا بنسبة 1.05% عند متوسط سعر 12.5 جنيه، بقيمة تداول بلغت 3.5 مليون جنيه.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...