احدث الاخبار
مباشر:”تنمية الصادارت”يستفيد من زيادة رأسماله في التوسعات المستقبلية

مباشر:”تنمية الصادارت”يستفيد من زيادة رأسماله في التوسعات المستقبلية

القاهرة – مباشر: توقعت مباشر للأبحاث، استفادة البنك المصري لتنمية الصادرات من زيادة رأس المال إلى 2.72 مليار جنيه في  خطة التوسع بأعماله بنسبة 300% على مدار العشر سنوات المقبلة.

وأضافت مباشر في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أنها تتوقع أن يتمكن البنك من حل تراجع نسبة كفاية رأس المال إلى 8.48% في يونيو الماضي، وذلك بأقل من الحد الأدني المحدد من البنك المركزي عند 11.25%.

ووافق مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.72 مليار جنيه إلى 2.72 مليار جنيه، عبر الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وبحسب المذكرة، تضع مباشر السهم تحت  التحديث بسبب النتائج الإيجابية الأخيرة وتحسن الربحية ، فيما سجل أخر سعر مستهدف للسهم 9.6 جنيه.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 199.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال الربع الأول إلى 1.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 618.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 172.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 103.9 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق، بزيادة قدرها 65%.

وفي ختام جلسة اليوم، صعد سهم البنك بنسبة 1.05% عند سعر 12.5 جنيه، بقيمة تداول بلغت 3.5 مليون جنيه.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...