احدث الاخبار
البتكوين يرتفع فوق مستوى 9.800 دولار

البتكوين يرتفع فوق مستوى 9.800 دولار

ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين إلى مستوى قياسي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، ليغلق عند عتبة 10.000دولار وسط المخاوف المتزايدة حول فقاعة الأصول.
ففي بورصة بيتفينكس في الولايات المتحدة، ارتفع بتكوين ليتداول عند 9.856.50 دولار بحلول الساعة 04:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (09:29 بتوقيت جرينتش)، وهو أعلى مستوى في تاريخه الذي مضى على تسع سنوات.
وارتفع بيتكوين، الذي بدأ عام 2017 عند حوالي 1000 دولار وكسر حاجز 5000 دولار في أكتوبر ما يقرب من 900٪ حتى الآن هذا العام فيما تغاضى المستثمرين عن تحذيرات الفقاعة في الاصول.
وبالأسعار الجارية، تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين حوالي 160 مليار دولار، أي ما يزيد عن القيمة السوقية لشركة آي بي إم وديزني وماكدونالدز.
وكانت التجارة هذا العام متقلبة حتى في ظل ارتفاع كبير، مع خمسة تصحيحات منفصلة لأكثر من 20٪ لإفساح المجال أمام التجمعات اللاحقة.
ويعرف بيتكوين، بالتقلبات الحادة ويميل الى الانتعاش السريع من التراجع.
وجاء أحدث انخفاض في وقت سابق من هذا الشهر، عندما انخفض بيتكوين بأكثر من 25٪ على مدى فترة أربعة أيام قبل التعافي بسرعة.
وقد اثار قرار مجموعة بورصة شيكاغو اكبر مشغل للصرف للمشتقات فى العالم لبدء التعاملات فى العقود الآجلة للبتكوين فى وقت مبكر من الشهر القادم عمليات الشراء في الاسواق ولكن المحللين حذروا من ان فقاعة الاصول تواصل الارتفاع.
وقد ساعدت هذه الخطوة إعطاء شرعية للعملة الرقمية في نظر بعض التجار، ولكن حذر المحللون من ارتفاع فقاعة الأصول .
ووصف الرئيس التنفيذي (لجي بي مورغان) جيمي ديمون بأن بيتكوين مؤخرا عبارة عن احتيال كما وصفها يو بي اس بنها عبارة عن فقاعة في مذكرة حديثة صدرت للمستثمرين.
وفي مكان آخر في تداولات العملات الرقمية تداولت بتكوين النقدية عند 1.561.50 دولار، في حين تداول مؤشر بتكوين الذهب عند 354.97 دولار.
وتداولت الاثيريوم ثاني اكبر عملة رقمية من حيث القيمة بعد بيتكوين، لتسجل 473.26 دولار بعد أن ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 491.89 دولار يوم الاثنين. وهي تصل إلى أكثر من 5.200٪ لهذا العام حتى الآن.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...