احدث الاخبار
فوركس- الباوند يتراجع مقابل الدولار

فوركس- الباوند يتراجع مقابل الدولار

انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في أربعة أيام خلال تداولات اليوم الثلاثاء حيث أثارت التعليقات على عواقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على عمليات البيع للمستثمرين.

وحذر محافظ بنك انكلترا مارك كارني من أن الذعر الاقتصادي يمكن أن يترتب على ذلك إذا خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بطريقة غير منظمة. وجاءت هذه التصريحات عقب اختبار البنك المركزي للإجهاد السنوي.

فلقد تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.59٪، وتداول عند 1.3237 عند الساعة 11:30 بالتوقيت الشرقي .

وقد ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى حيث استمع المستثمرون إلى جلسة الاستماع التي أدلى بها محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كرئيس للبنك المركزي للحصول على أدلة حول كيفية إدارة مجلس الاحتياطي الفدرالي.

وتداول مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.32٪ ليسجل 93.15.

كما لفت المستثمرون انتباههم الى مشروع قانون الاصلاح الضريبى، ومن المتوقع ان يناقش ترامب مشروع القانون مع الجمهوريين فى مجلس الشيوخ فى مأدبة غداء اسبوعية. ومن المتوقع ان يصوت مجلس الشيوخ على مشروع القانون المرتقب يوم الخميس. حيث يسارع الجمهوريون إلى تمرير فاتورة الضرائب قبل نهاية العام، والتي يمكن أن تشمل خفض الضرائب على الشركات إلى 20٪ من 35٪.

كما تعزز الدولار وسط وجود علامات على قوة الاقتصاد . وفي تقرير له ، ذكر مجلس المؤتمر، وهو فريق أبحاث السوق، ان مؤشر ثقة المستهلكين ارتفع بشكل غير متوقع إلى 129.5 هذا الشهر من قراءة 126.2 (المنقحة من الأولية 125.9) في أكتوبر. وكان هذا هو الشهر الخامس على التوالي من المكاسب وأعلى مستوى منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2000.

وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.08٪ ليسجل 111.33.

وفي الوقت نفسه تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 1.1873. وارتفع الأسترالي/دولار بنسبة 0.03٪ ليسجل 0.7603 وكذلك ارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.13٪ ليسجل 0.6922.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...