احدث الاخبار
فوركس- الدولار يرتفع لكنه يبقى تحت ضغوط البيع

فوركس- الدولار يرتفع لكنه يبقى تحت ضغوط البيع

ارتفع الدولار قليلا لكنه استمر يتعرض لضغوط البيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات يوم الثلاثاء، وسط مخاوف مستمرة بشأن وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل و حالة عدم اليقين بشأن احتمال تطبيق قانون إصلاح الضرائب الأمريكية.
وظلت المعنويات على الدولار ضعيفة بعد محضر اجتماع (البنك الفدرالي) لشهر تشرين الثاني/نوفمبر التي أظهرت أن بعض المسؤولين قلقون من أن التضخم سيبقى دون هدف البنك كما يترقب المستثمرون أيضا جلسة استماع خلال وقت لاحق من اليوم الثلاثاء لتأكيد تعيين رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الجديد جيروم باول بدلا من جانيت يلين بحثا عن أدلة حول الاتجاه المستقبلي المحتمل لسياسة بنك الاحتياطي الفدرالي.
وذكر محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أنه يتوقع رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام وثلاث مرات أخرى في عام 2018، ولكن محضر اجتماع البنك لشهر أكتوبر أشار إلى تزايد المخاوف بشأن استمرار انخفاض مستويات التضخم.
في تصريحات أعدت للجلسة التي صدرت يوم امس الاثنين،صرح باول “نحن نتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة إلى حد ما، و ان يكمش حجم الميزانية تدريجيا.
كما واصل المشاركون في السوق التركيز على خطة الاصلاح الضريبية الامريكية المتحتملة ، حيث من المقرر أن يجتمع الرئيس دونالد ترامب مع أعضاء مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء لمناقشة جهود الحزب لتمرير تشريع قانون الاصلاح الضريبي.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ارتفع بنسبة 0.13٪ ليتداول عند 92.97 بحلول الساعة 05:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي أدنى مستوياته في تسعة أسابيع عند 92.43.
وانخفض مؤشر اليورو/دولار بنسبة 0.08٪ ليسجل 1.1888، في حين تراجع مؤشر الباوند/دولار بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 1.3301.
وفي مكان آخر، استقر الدولار/ين ليتداول عند 111.30 فيما ارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.09٪ عند 0.9828.
وتراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 0.7594، في حين ارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.12٪ ليسجل 0.6922.
وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار/كندي بنسبة 0.20٪ ليتداول عند 1.2796.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...