احدث الاخبار
5 مواضيع جديرة با لمتابعة في الاسواق المالية لليوم الثلاثاء 28 نوفمبر

5 مواضيع جديرة با لمتابعة في الاسواق المالية لليوم الثلاثاء 28 نوفمبر

فيما يلي أهم خمسة مواضيع تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية لليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر:

1. مجلس الشيوخ يحضر جلسة الاستماع لتعيين رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي المقبل

تترقب الأسواق تعليقات الرئيس التالي لمجلس الاحتياطي الفدرالي للحصول على أدلة جديدة حول المسار المحتمل للسياسة النقدية.

وسيختار الرئيس دونالد ترامب رئيسا جديدا لمجلس الاحتياطي الفدرالي أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في الساعة 9:45 صباحا بالتوقيت الشرقي في جلسة تأكيد من شأنها أن تقدم بعض التبصر حول التخطيط لقيادة بنك الاحتياطي الفدرالي.

وقال باول إنه سيبقى على المسار الذي وضعته سلفه جانيت يلين ويواصل رفع أسعار الفائدة مع السماح بتقلص ميزانيته تدريجيا. واضاف ان مجلس الاحتياطي الفدرالي يحتاج الى القدرة على “الرد بحزم وبقوة مناسبة” على التهديدات الجديدة للاقتصاد.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماعه النهائي للسياسة العامة خلال الفترة من 12 إلى 13 ديسمبر، فيما يسعر الاحتياطي الفدرالي فرصة رفع اسعار الفائدة بمقدار 100٪ وفقا لأداة الاحتياطي الفدرالي Investing.com.

ومع ذلك، بدأ أن الاسواق تتشكك حول قدرة البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة بقدر ما ترغب في العام المقبل بسبب القلق إزاء تباطؤ توقعات التضخم.

2. ترامب يلتقي الجمهوريين في مجلس الشيوخ لمناقشة الاصلاح الضريبي

سيجتمع الرئيس الامريكى دونالد ترامب مع الجمهوريين فى مجلس الشيوخ فى مأدبة غداء اسبوعية فى مبنى الكابيتول الامريكى اليوم لبحث جهود حزبهم حول إجراء تشريع الاصلاح الضريبى.

وقال عضو مجلس الشيوخ رون جونسون وبوب كوركر، وهما عضوان في لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ، إنهما قد يصوتان ضد قانون الضرائب في جلسة الاستماع المقررة لليوم الثلاثاء فيما يأمل قادة الحزب الجمهوري في إرسال التشريع إلى تصويت كامل من مجلس الشيوخ خلال وقت مبكر من يوم الخميس.

ويمكن ان تشكل المعارضة العقبة الرئيسية الاولى امام الاصلاح الضريبى الجمهوري فى مجلس الشيوخ حيث قضى الاقتتال السياسى على جهود الحزب لالغاء قانون الرعاية الصحية اوباماكار فى وقت سابق من هذا العام.

ولم يحصل الجمهوريون سوى على صوت واحد في لجنة الميزانية المكونة من 23 عضوا. ومن المحتمل ان يقضي اكثر من انشقاقين جمهوريين على مشروع القانون.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بالقرب من 93.

3. الأسهم العالمية تتباين وأنظار المستثمرين تتجه نحو الصين

تباينت أسواق الأسهم العالمية حيث بقيت الأسهم الصينية تحتل اهتمام المستثمرين بعد الانخفاضات الأخيرة.

فلقد انحرفت أسواق آسيا والمحيط الهادئ بعيدا عن اعلى مستوياتها التي سجلتها على مدى عقود ،مع تراجع الاسهم الصينية للجلسة الثانية على التوالي ، فيما تراجعت الثقة بسبب ارتفاع عائدات السندات حيث كثفت بكين حملة ضد التمويل المحفوف بالمخاطر، مما يهدد بالضغط على أرباح الشركات .

وفي أوروبا، ارتفعت معظم بورصات المنطقة خلال تعاملات منتصف الصباح، حيث هتف اللاعبون في السوق نتيجة اختبار الضغط الذي أجراه بنك انجلترا، والذي اعتبر أن المقرضين في المملكة المتحدة يمكنهم التعامل مع ” “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي وول ستريت، أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ارتفاع بسيط خلا التداولات . فيما انهى مؤشر وول ستريت الرئيسي بتغيير بسيط. خلال تداولات الاثنين متراجعا بشكل طفيف من أعلى مستويات قياسية سجلها خلال الجلسة.

4. النفط لا يزال منخفضا وسط شكوك حول نتائج أوبك

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء، لتمدد خسائر الجلسة السابقة ، حيث أدت توقعات ارتفاع المعروض في الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع حالة عدم اليقين بشأن احتمال تمديد تخفيضات الإنتاج من قبل منتجي النفط الخام الرئيسيين إلى تراجع المعنويات على النفط الخام.

كما أن تخفيف القلق بشأن الإخلال بالإمدادات الأمريكية قد أثر أيضا بعد أن قال ترانسكانادا أن خط أنابيب كيستون سيستأنف عملياته يوم الثلاثاء، على الرغم من أنه “بمستوى منخفض” للسماح بتشغيل آمن ومراقب للخدمة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام لغرب تكساس الوسيط 50 بنسبة سنتا، أو نحو 0.8٪، لتصل إلى 57.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود برنت لتتداول عند 62.98 دولار، بانخفاض 40 سنتا، أو 0.7٪ عن آخر إغلاق له.

ومن المقرر أن تصدر مجموعة الصناعات الأمريكية معهد البترول الأمريكي تقريرها عن تقرير مخزونات النفط الاسبوعي في الساعة 4:30 مساء بالتوقيت الشرقي من اليوم الثلاثاء. وستصدر بيانات رسمية من ادارة معلومات الطاقة يوم الاربعاء وسط توقعات بانخفاض اسعار النفط بمقدار 3.1 مليون برميل.

5. بيتكوين تتداول فوق مستوى 10.000 دولار

ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين إلى مستوى قياسي آخر، مغلقا على عتبة الرمزية البالغة 10.000 وسط المخاوف المتزايدة على فقاعة الأصول.

فخلال التداولات ارتفع بتكوين ليسجل 9،895 دولار أمريكي في بورصة بيتفينكس الأمريكية، وهو الأعلى في تاريخه الذي استمر تسع سنوات. وكان آخر تداول عند 9.850 دولار، بزيادة 1.2٪ في اليوم.

وارتفع بيتكوين، الذي بدأ عام 2017 عند حوالي 1000 دولار وكسر حاجز 5000 دولار في أكتوبر ما يقرب من 900٪ حتى الآن هذا العام فيما تغاضى المستثمرين عن تحذيرات الفقاعة في الاصول.

وتداولت الاثيريوم ثاني اكبر عملة رقمية من حيث القيمة بعد بيتكوين، عند 473.26 دولار بعد أن ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 491.89 دولار يوم الاثنين. ليرتفع باكثر أكثر من 5.200 ٪ خلال العام.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...