احدث الاخبار
شمعة الدوجي اليعسوب- النماذج السعرية الإنعكاسية

شمعة الدوجي اليعسوب- النماذج السعرية الإنعكاسية

نموذج شمعة الدوجي اليعسوب يعتبر أحد أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية الشهيرة، ولقد تناولنا من قبل خلال مقالات سابقة بعض أنواع النماذج السعرية الإنعكاسية، وأهمها نموذج الابتلاع الصاعد، ونموذج الابتلاع الهابط، ونموذج نجمة السماء وغيرها.
وتعتبر شمعة الدوجي اليعسوب أحد أنواع النماذج السعرية الانعكاسية الشرائية، حيث تحدث هذه الشمعة عند قاع الترند الهابط فقط. هذا وتتكون شمعة الدوجي اليعسوب عند حدوث تساوي بين سعر الفتح، سعر الإغلاق وأعلى سعر، أو عندما تكون هذه الأسعار الثلاثة متساوية تقريبا، وليس بالشرط أن تكون عند نفس المستوى بالتحديد لأن هذا التساوي قليل الحدوث، ولكن أهم ما يمثل شمعة الدوجي اليعسوب هو طول الظل السفلي للشمعة.
ويشير الظل السفلي الطويل لشمعة الدوجي اليعسوب إلى قيام السوق باختبار موقع الطلب والعثور عليه بالفعل. بمعنى آخر، تمكن الدببة أو البائعيين في السوق من القيام بالضغط على الأسعار والهبوط بها لأسفل، إلا أنهم قد وجدوا بعد ذلك مناطق دعم عند هذا الانخفاض، ومن ناحية أخرى، فإن الثيران، أو المشتريين في السوق قد تمكنوا من الضغط من ناحيتهم أيضا، واستطاعوا أن يعودوا بالسعر من جديد لأعلى ليصل إلى سعر الفتح مرة أخرى. وهذا يعني أن سيطرة الدببة الأولية قد تم مقاومتها بشدة من قبل الثيران والذين نجحوا في العودة بالأسعار إلى ما كانت عليه تقريبا عند مستويات الفتح.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...