احدث الاخبار
مصر تبحث مع بيلاروسيا إنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل

مصر تبحث مع بيلاروسيا إنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل

القاهرة – مباشر: قالت وزارة قطاع الأعمال العام، إن الوزير أشرف الشرقاوي ناقش مع سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة سيرجي راتشكوف، إمكانية التعاون لإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية.

وقال أشرف الشرقاوي، إنه تم بحث إنشاء الخطوط بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري من خلال الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها والجانب البيلاروسي.

وأضاف الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، أنه يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنياً أولاً ثم من الناحية المالية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسي ليس فقط في التبادل التجاري ولكن في المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلي.

وأبدى الوزير اهتماماً بالاستفادة من التكنولوجيا التي وصلت إليها بيلاروسيا في عدد من القطاعات الصناعية.

من ناحيته، أكد سفير بيلاروسيا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر وإقامة مشروعات مشتركة في مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.

جاء ذلك خلال استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، قال في 20 يونيو 2017، إن الوزارة تدرس إنشاء عدة مشروعات استثمارية مشتركة مع الحكومة البيلاروسية، وذلك بمجالات التصنيع الزراعى وانتاج المعدات والآلات الزراعية وانشاء وصيانة الصوامع، والتنقيب عن المعادن.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...