احدث الاخبار
نموذج “نجمة السماء” الانعكاسي

نموذج “نجمة السماء” الانعكاسي

لقد تعرفنا من قبل من خلال بعض المقالات السابقة على بعض أنواع النماذج السعرية الانعكاسية مثل نموذج الابتلاع الصاعد ونموذج الابتلاع الهابط وغيرها، واليوم سوف نتعرف على نموذج نجمة السماء.

نموذج نجمة السماء يعتبر أحد أهم النماذج الهابطة أو البيعية. ويتكون نموذج نجمة السماء عادة عند قمة الترند الصاعد، ويتألف هذا النموذج من 3 شمعات أساسية:

الشمعة الأولى: الشمعة الصاعدة الطويلة

الشمعة الثانية: الشمعة الهابطة أو الشمعة الصاعدة الصغيرة

الشمعة الثالثة: الشمعة الهابطة الكبيرة

في البداية يتكون نموذج نجمة السماء من شمعة خضراء طويلة خلال الفترة الزمنية الأولية، وهو الأمر الذي يشير إلى سيطرة الثيران ” المشتريين” على السوق، وغالبا ما يظهر على هذا السوق بعض الارتفاعات السعرية الجديدة.

وبعد ذلك تظهر الشمعة الثانية، وذلك مع حدوث فجوة سعرية صاعدة، وهذا الأمر يظهر بوضوح في سعر الفتح لهذه الشمعة، ويكون السوق تحت سيطرة الثيران ولكن بشكل غير كامل، مما يترتب عليه أن الشمعة تكون قصيرة. وقد تكون هذه الشمعة صاعدة أو هابطة.

وبعد ذلك تظهر الشمعة الثالثة، وتعتبر الشمعة الثالثة هي أهم الشمعات في نموذج نجمة السماء، حيث يحدث انخفاض سعري، وهو ما يشير إلى علامة للبيع، ونجد أن الدببة تفرض سيطرتها على السوق لتهبط الأسعار إلى أسفل، ومن ثم تتقلص مكاسب الشمعة الأولى التي تكونت في وقت سابق.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...