احدث الاخبار
البيتكوين تستقر دون مستوى 10 ألاف دولار

البيتكوين تستقر دون مستوى 10 ألاف دولار

بعد أن وصلت بتكوين مؤخراً إلى 10 ألاف دولار، وصلن التوقعات بشأن مستوياتها المستقبلية إلى الذروة. فالعض يرى أنها قد تصل إلى مليون دولار مثل جون ماكافي الذي أعلن في تغريدة أنه زاد توقعاته بشأن العملة الرقمية. وهناك أخرون مثل جامي ديمون الذي صرح “أن البيتكوين خدعة” متناسياً أن JP Morgan كان منخرطاً في فضيحة اللايبور ( سعر الفائدة المعروض بين البنوك في لندن).

كما يتشكك أخرون مثل جون تيرول الحائز على جائزة نوبل عام 2014 والذي يشعر بالقلق من أن البيتكوين يمكن أن تتسبب في فقاعة مالية. وللأسف، لم نستمع إلى رأيه حتى الآن حول الدين الضخم بدول مجموعة العشرة. ثم أضاف أنه يخشى تخصيص المال. ويجب أن نُذكر بأن الفيدرالي بنك خاص يسيطر على إصدار كل دولار. هل هناك سبب يستدعي الخوف من الفيدرالي في هذه الحالة؟

في رأينا، على الرغم من أن تكنولوجيا البيتكوين غير مثالية، وسرعة معاملاتها بطيئة جداً وتكلفة معاملاتها مرتفعة جداً إلا أن العملة الرقمية لها ميزة قوية. وأنا لا أتحدث عن القدرة على تخزينها وتحويل قيمتها، بل عن نسبة قبولها بشكل قوي مما يجعلها استثماراً قوياً مستقبلاً. لإاي شخص يمكنه خلق سلسلة كتل لكن من المستحيل تقريباً أن تصبح منتشرة كالبيتكوين.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...