احدث الاخبار
بنك مصر يعتزم اقتراض 500مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي

بنك مصر يعتزم اقتراض 500مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي

القاهرة – مباشر: قال نائب رئيس بنك مصر إن البنك يعتزم اقتراض 500 مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي، للتوسع في منح القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف عاكف المغربي، أن عقود التمويل في مرحلة الإعداد النهائي، وأنه من المرجح توقيع القرض على هامش فعاليات مؤتمر «أفريقيا 2017»، نهاية الأسبوع الجاري، وفقاً لجريدة “المال”.

وأوضح المغربي، أن الحصول على القرض سيتم على شريحتين، تبلغ قيمة كل شريحة نحو 250 مليون دولار، منوهاً بأن فترة السداد هي 3 سنوات من بدء صرف كل شريحة.

وكان بنك مصر قد وقع عقد قرض “مشروع بدايتي 2” مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر بقيمة 400 مليون جنيه، ليصل بهذا القرض قيمة التمويل الحاصل عليه بنك مصر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر إلى نحو مليار و60 مليون جنيه منذ بدء التعاون.

وقال البنك إن القرض يستهدف تمويل شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير المشروعات المتناهية الصغر القائمة، مع مراعاة أن يكون التمويل للمشروعات المملوكة للمرأة أو المشروعات التي تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها، المشروعات في المناطق الريفية، أو للعملاء تحت خط الفقر.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اكثر المواضيع زيارة

Loading...